18 مايو 2024 19:09 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
رئيس الوزراء: نستهفد تعزيز دور القطاع الخاص لتصل مساهمته في الاقتصاد إلى 65%ضبط 14 طن دقيق أبيض وبلدي مدعم خلال حملات تموينيةالتخطيط: إيرادات قناة السويس بلغت 245,8 مليار جنيهالداخلية: ضبط قضايا اتجار في العملات الأجنبية بقيمة 33 مليون جنيهوزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يبحثان الموقف التنفيذي للمشروعات وتوفير السلع للمواطنينغدًا.. بدء تسليم قطع أراضي بيت الوطن للعاملين بالخارج بالمرحلة التكميلية 2 بالعبوروزيرة البيئة تبحث مع صندوق النقد الدولي الحصول على 1.2 مليار دولار ضمن حزمة الدعم”الإنتاج الحربي” تبحث مع شركة صينية تصنيع شبكات الري ومجففات الحبوبتسليم قطع أراضي بيت الوطن للمصريين بالخارج في العبور الجديدة بداية من 21 مايوباحث «الطاقة الذرية» يتمكن من تطوير حلول مبتكرة لاستخدام فطريات نباتات الغابات بالصناعات الدوائيةإنجازات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال عام 2023| إنفوجرافأسعار النفط تحقق مكاسب أسبوعية بختام التداولات
طاقة ومعادن

المفوضية الأوروبية تكشف عن طريقة لمدفوعات الغاز الروسي دون انتهاك العقوبات

المفوضية الأوروبية
المفوضية الأوروبية

كشفت المفوضية الأوروبية، اليوم الجمعة، عن الطريقة التي تمكن شركات الاتحاد الأوروبي من الالتفاف على مطلب روسيا، بتلقي مدفوعات الغاز بالروبل دون انتهاك العقوبات، والتي تمثلت في الدفع باليورو أو بالدولار ثم التحويل بعد ذلك إلى العملة الروسية.

وأوضحت المفوضية أن الشركات ستحتاج أيضا إلى البحث عن شروط إضافية بشأن المعاملات، مثل بيان يفيد بأن التزاماتهم التعاقدية قد اكتملت، بمجرد إيداع العملات غير الروسية، وفقا لما نقلته رويترز.

من جانبها، حذرت موسكو، أوروبا من أنها تخاطر بقطع إمدادات الغاز ما لم تدفع بالروبل في الشهر الماضي.

و أصدرت روسيا مرسوما يقترح، أن يفتح مشترو الطاقة حسابات في بنك جازبروم لتسديد مدفوعات باليورو أو الدولار، والتي سيتم تحويلها بعد ذلك إلى روبل.

وذكرت المفوضية في وقت سابق من هذا الشهر، أن المرسوم يخاطر بخرق عقوبات الاتحاد الأوروبي، لأنه سيضع الإكمال الفعلي لعملية الشراء - بمجرد تحويل المدفوعات إلى روبل - في أيدي السلطات الروسية، لكنها أشارت في وثيقة استشارية أرسلتها إلى الدول الأعضاء أمس الخميس، إن اقتراح موسكو لا يمنع بالضرورة عملية الدفع، التي من شأنها أن تمتثل لعقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا، بشأن النزاع في أوكرانيا.

جدير بالذكر أن نصيحة المفوضية ليست ملزمة قانونيًا، لكنها محاولة لتوجيه المناقشة، بينما تعمل الدول الأعضاء على تحديد كيفية الاستمرار في دفع ثمن الغاز الروسي.

​​​

أسواق للمعلومات مصر 2030
المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي روسيا مدفوعات الغاز بالروبل عقوبات الغاز الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات