15 مايو 2024 01:20 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تضامنًا مع أوكرانيا.. «جرينبيس» تمنع مرور ناقلة نفط روسي إلى النرويج

النفط
النفط

منع نشطاء منظمة جرينبيس، اليوم الاثنين، ناقلة نفط روسية من تصدير الخام إلى النرويج، كما ربطوا أنفسهم بالسفينة؛ احتجاجًا على الحرب في أوكرانيا.

وترسو ناقلة المنتجات «Ust Luga»، حالياً خارج محطة نفط «Slagen» التابعة لشركة «Exxon Mobil»، على بعد حوالي 70 كيلومترًا جنوب العاصمة أوسلو، وفقًا لتعقب السفن «Marine Traffic».

وقالت منظمة السلام الأخضر، في بيان، إن النشطاء الذين وصلوا على متن قارب صغير قيدوا أنفسهم بالسلاسل إلى سلسلة مرساة الناقلة أثناء سعيهم لمنع تفريغ شحنة تقدر بنحو 95 ألف طن من النفط، وفقًا لما نقلته رويترز.

وأوضح فرود بليم، رئيس المنظمة في النرويج، أن النفط ليس فقط السبب الجذري لأزمة المناخ، ولكن أيضًا في الحروب والصراعات، مؤكدًا انزعاجه من الحادث؛ لأن النرويج تعمل كميناء حر للنفط الروسي الذي يمول الحرب بأوكرانيا.

ودعت المجموعة الحكومة النرويجية إلى حظر واردات الوقود الأحفوري الروسي، مؤكدة أنه على وحدة «Esso» النرويجية التابعة لشركة «Exxon Mobil» إلغاء أي عقود لمثل هذه الواردات من روسيا عقب غزو أوكرانيا.

وذكر متحدث باسم الشركة، خلال حوار صحفي، أن شركة «Esso» النرويجية قد وافقت على شراء النفط قبل اندلاع الحرب، ولكنها ليس لديها خطط لمزيد من المشتريات من روسيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الوقود الأحفوري منظمة السلام الأخضر أزمة المناخ الواردات أسواق المعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات