14 مايو 2024 11:58 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«جازبروم»: إمدادات الغاز الروسي إلى أوروبا تعاود الارتفاع

شركة جازبروم الروسية
شركة جازبروم الروسية

قالت شركة إنتاج الغاز الروسية جازبروم، اليوم الأحد، إنها تزود أوروبا بالغاز الطبيعي عبر أوكرانيا؛ تماشيًا مع طلبات المستهلكين الأوروبيين.

وأكدت الشركة، في بيان لها، وفقًا لما ذكرته رويترز، أن إجمالي الطلبات اليوم الأحد بلغت 51.7 مليون متر مكعب، وذلك ارتفاعًا من 48.6 مليون متر مكعب أمس السبت، والتي تراجعت فيه الطلبات على إنتاج الشركة.

بالرغم من إعادة الطلبات إلى الارتفاع مرة أخرى بعد انخفاضها بالأمس، لكنها لم تصل بعد إلى مستوى طلبات الجمعة الماضية، والتي بلغت 58.2 مليون متر مكعب.

وأكدت روسيا، أنه بالرغم من العقوبات التي تتفق عليها دول الاتحاد الأوروبي ضد موسكو، ما زالت شركة جازبروم تعلن بشكل يومي مواصلتها ضخ إمدادات الغاز الروسي إلى أوروبا عبر الأراضي الأوكرانية.

وأكدت الشركة الروسية، أنها لم توقف تصدير الغاز على الرغم من الحرب الدائرة، ولكن الطلب على الغاز الروسي يتراجع ويرتفع منذ بداية أبريل الجاري.

ودفع التذبذب في طلبات الغرب روسيا للبحث عن أسواق جديدة لصادراتها من النفط والغاز الروسي، حيث تقدم تخفيضات كحوافز للدول؛ لتشجيعها على الشراء في الوقت الذي تواصل فيه أسعار الطاقة ارتفاعها عالميًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي الاتحاد الأوروبي إمدادات الغزو الروسي العقوبات المفروضة شركة جازبروم الغاز الروسي أسواق المعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات