4 مايو 2024 18:52 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«المالية» تستأنف صرف مرتبات الموظفين عن شهر أبريل 2022.. غدًا

مرتبات شهر أبريل
مرتبات شهر أبريل

تستأنف وزارة المالية، صرف مرتبات شهر أبريل 2022، غدًا الثلاثاء، لـ6 ملايين موظفًا من العاملين بالجهاز الإداري للدولة إذ يستمر الصرف لمدة يومين آخرين.

مرتبات شهر أبريل 2022

وكانت وزارة المالية قد قررت صرف مرتبات شهر أبريل 2022 لمدة 4 أيام وعلى مستوى 3 مجموعات وظيفية وتحديدًا في الفترة من 20 حتى 27 من أبريل الجاري

وقد صرفت مرتبات العاملين عن شهر إبريل الجاري يومي الأربعاء و الخميس من الأسبوع الماضي ضمن مستهدفات 4 أيام لصرف المرتبات للموظفين بالجهات والوزارات الحكومية الخاضعة لموازنة الدولة العامة وأصحاب الكوادر والقوانين الخاصة.

وتواصل المالية، التأكيد على العاملين بالجهات الإدارية بعدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة، ومن ثم لا ينبغى التزاحم على تلك الماكينات، ومراعاة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشارت الوزارة في تقرير لها، إلى أنه من المستهدف صرف مرتبات شهر أبريل 2022 للعاملين بالدولة من المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وأصحاب القوانين، أو الكوادر الخاصة عن شهر أبريل الجاري.

وقد صرفت وزارة المالية رواتب العاملين بالدولة للمجموعتين الثانية والثالثة يوم 21 من أبريل الجاري وتتضمن 28 وزارة وهيئة تابعة ومستقلة، بالإضافة إلى صرف باقي رواتب الجهات الحكومية لمدة يومين آخرين هما 26 و 27 من أبريل الجاري.

صرف مرتبات العاملين بالدولة

وصرف الموظفين بالدولة خلال الشهر الجاري زيادات في مرتبات العاملين بالدولة بعد تبكير مواعيد استحقاق زيادات الأجور لتصبح في أبريل الجاري بعد أن كانت في يوليو المقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن عمليات تبكير صرف رواتب العاملين بالدولة من المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وأصحاب الكوادر والقوانين الخاصة؛ تأتي حتى يتسنى لهم تدبير احتياجاتهم.

كما نسقت وزارة المالية مع الجهاز المصرفي، تزامنًا مع اندلاع جائحة كورونا؛ لصرف رواتب العاملين بالدولة إلكترونيًا، على بطاقات الائتمان بالبنوك المختلفة؛ للتيسير عليهم، ومنع التزاحم على ماكينات الصراف الآلي ATM، ضمن إجراءات الدولة نحو تعزيز الشمول المالي ومنع انتشار فيروس كورونا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة المالية مرتبات شهر أبريل مرتبات الموظفين صرف مرتبات الموظفين صرف مرتبات العاملين بالدولة أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات