10 مايو 2024 19:10 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

أبرزهم مؤتمر عالمي لجذب الاستثمارات.. قرارات السيسي خلال حفل إفطار الأسرة المصرية

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، تكليفًا للحكومة بعقد مؤتمر صحفي عالمي؛ لجذب الاستثمارات في مجالات البنية التحتية والطاقة والسياحة والتطوير العقاري.

وأعلن الرئيس السيسي، خلال حديثه أثناء حفل إفطار الأسرة المصرية، عن إطلاق مبادرة لتوطين الصناعات المحلية والحد من الواردات ودعم الإنتاج المحلي، مع منح إعفاءات ضريبية لمدة 5 سنوات.

ووجه الرئيس أجهزة الدولة؛ لدعم تحالف العمل الأهلي في إطار تحفيز أنشطة المجتمع المدني والأهلي، داعيًا لإطلاق منصة حوار لتقديم الدعم للعمل المجتمعي؛ لدعم أهداف الحكومة من أجل تحقيق التنمية المستدامة.

ودعا الرئيس السيسي لتعزيز أوجه الدعم لمزارعي القمح؛ لتحقيق الاكتفاء الذاتي من هذه السلعة الاستراتيجية.

كما وجه أيضًا بإعادة العمل للجنة العفو الرئاسي التي تم تشكيلها في إطار اجتماعات المؤتمر الوطني للشباب، معربًا عن سعادته بالإفراج عن بعض المحتجزين خلال الأيام الماضية، ومؤكدًا أن الوطن يسع جميع قوى المجتمع.

وكلف الرئيس الوزارات بمواصلة تنظيم المعارض التي تعرض السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة، موجهًا إدارة المؤتمر الوطني للشباب بإدارة حوار وطني موسع حول القضايا الوطنية التي تهم المجتمع، ورفع التوصيات لرئيس الجمهورية.

وتناول السيسي، مسألة الإصلاح السياسي، قائلًا: «على المستوى الشخصي حريص على تفعيل برامج الإصلاح السياسي، ولكن كانت هناك أولويات في العمل الوطني خلال الفترة الماضية، ونود إطلاق حوار لكل القوى السياسية، وعرض نتائجه على مجلسي النواب والشيوخ لمزيد من النقاش، بحيث يتم تفعيله مع إطلاق الجمهورية الجديدة».

طالب الرئيس الحكومة بوضع خطة عمل عاجلة؛ لخفض حجم الدين وعجز الموازنة، ووضع رؤية شاملة لتطوير البورصة المصرية، والإعلان عن برنامج بمشاركة القطاع الخاص في الأصول المملوكة للدولة، بمستهدف 10 مليار دولار سنويًا ولمدة 4 سنوات.

وأكد رئيس الجمورية استكمال دفع المديونية الخاصة بالغارمات والغارمين بمبلغ 45 مليون جنيه.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي الدولة المصرية جذب الاستثمارات توطين الصناعات أجهزة الدولة مزارعي القمح حفل إفطار الأسرة المصرية أسواق المعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات