3 مايو 2024 16:44 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

لمواجهة ارتفاع الأسعار .. الهند تقدم 8 مليار ات دولار لدعم الأسمدة الفوسفاتية

أسمدة
أسمدة

صرح أنوراغ سينغ ثاكور، وزير الإعلام اليوم الأربعاء، أن الهند ستقدم نحو 7.96 مليار دولار لدعم الأسمدة الفوسفاتية والبوتاس خلال الأشهر المقبلة لمساعدة المزارعين على مواجهة الأسعار العالمية المرتفعة.

كما أكد الوزير، أن الدعم سيغطي الفترة حتى سبتمبر 2022، مؤكداً أن البلاد لا تتوانى عن تخفيف العبء على المزارعين، حيث قدمت البلاد دعماً قدره 571.5 مليار روبية خلال العام الماضي المنتهي في 31 مارس، وفقاً لما نقلته رويترز.

تسيطر روسيا وبيلاروسيا على نحو 40% من الصادرات العالمية من البوتاس، الذي يعد مصدر رئيسي في تغذية التربة، حيث أدت العقوبات الغربية إلى تعليق صادرات روسيا وتوقف سلاسل الإمداد العالمية، ما يعرض محاصيل أساسية مثل الذرة وفول الصويا والأرز والقمح للخطر عالمياً.

وقال الوزير إن إعانة قدرها 2501 روبية لكل كيس (50 كجم) من فوسفات ثنائي الأمونيوم المغذي للمحصول، ستبقي السعر عند 1350 روبية في الأسواق المحلية.

أدى اضطراب سلاسل التوريد نتيجة الغزو الروسي لأوكرانيا، وما صاحبه من ارتفاع ملحوظ في الأسعار وزيادة تكاليف الشحن والطاقة، إلى قيام الهند برفع دعم الأسمدة بعد ارتفاع أسعار مغذيات المحاصيل في الأسواق العالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البوتاس الصادرات تغذية التربة الفوسفات دعم مالي سلاسل الإمداد العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات