2 مايو 2024 05:24 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«الرقابة على الصادرات»: تحديث المعامل وتقليص زمن الإفراج الجمركي عن السلع

الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات
الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات

تواصل الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات تنفيذ خطة شاملة لتطوير وتحديث المعامل وتقليص زمن الإفراج الجمركي عن السلع.

خطة شاملة لتطوير وتحديث المعامل وتقليص زمن الإفراج الجمركي عن السلع

أكد على ذلك المهندس عصام النجار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، لافتًا إلى أن وزارة التجارة والصناعة تعمل على تطوير المنظومة الإجرائية بفروع هيئة الرقابة على الصادرات والواردات، وبما يسهم في تسريع وتيرة الفحص والإفراج عن الشحنات وعدم تكدس المنتجات في الموانئ المصرية.

«الصناعة» توجه بسرعة تقليص زمن الافراج الجمركي من أجل دعم حركة التجارة

ونوه بجهود الحكومة المصرية الهادفة إلى حوكمة كافة المنافذ الحدودية وتطوير الدوائر الجمركية وبما يسهم في تقليل زمن الإفراج الجمركي وتسهيل الإجراءات، موضحًا أنه في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بتيسير خدمات الفحص وانشاء معامل مركزية بكافة الموانئ الرئيسية، توجه وزارة التجارة والصناعة بسرعة الإنجاز وأداء العمل وتقليص زمن الافراج الجمركي من أجل دعم حركة التجارة، تم زيارة لميناء العين السخنة حيث تفقد سيادته مبنى المعامل الصناعية الجديد وتابع أعمال الإنشاء على أرض الواقع.

وشدد النجار على الشركات المنفذة بضرورة الانتهاء من كافة الأعمال سواء الإنشائية أو تشغيل الأجهزة قبل نهاية شهر يونيو 2022، مؤكدًا على حرص الوزارة بتحسين منظومة الخدمات المقدمة لمجتمع المصدرين والمستوردين، من خلال الالتزام بتنفيذ أحدث النظم والقواعد المتبعة دوليًا في إجراءات الفحص والإفراج عن الشحنات المصدرة والمستوردة، وبما يسهم في تيسير حركة التجارة بين مصر ومختلف الأسواق العالمية.

تطوير المعامل الغذائية والكيميائية وتزويدها بأحدث الأجهزة لزيادة السعة المعملية

كما أشار إلى أن هيئة الرقابة على الصادرات والواردات تعمل على تطوير المعامل الغذائية والكيميائية وتزويدها بأحدث الأجهزة المعملية لتوسيع نطاق مجالات الفحص وزيادة السعة المعملية وذلك بهدف الحصول على أفضل النتائج في أسرع وقت ممكن ومن ثم استيعاب الواردات وتعزيز ودعم الصادرات.

توفر خدمات الفحص بما يزيد عن 400 اختبار معتمد بكافة موانئ الدولة

وأفاد رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات أيضًا بأن الهيئة توفر خدمات الفحص بما يزيد عن 400 اختبار معتمد وذلك بكافة موانئ الدولة الجوية والبحرية والبرية والتى تشمل مطار القاهرة وموانئ والدخيلة ودمياط وبورسعيد والأدبية وأسوان وسفاجا ونوبيع، لافتًا إلى أن معامل الاختبارات الغذائية والكيمائية بالهيئة من أوائل المعامل المصرية التى تم اعتمادها دوليًا طبقًا للمواصفة القياسية ISO /IEC/17025 ،وذلك بالاضافة الى أن معامل الهيئة حاصلة على الاعتماد الدولى من المجلس الوطنى للاعتماد ” إيجاك”.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات خطة شاملة تطوير وتحديث المعامل تقليص زمن الإفراج الجمركي عن السلع خدمات الفحص
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات