16 مايو 2024 08:47 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير البيئة الإيطالي يدعو للامتثال للمطالب الروسية بدفع الغاز بالروبل

وزير البيئة الإيطالي - روبرتو سينجولاني
وزير البيئة الإيطالي - روبرتو سينجولاني

قال وزير البيئة الإيطالي روبرتو سينجولاني، إنه ينبغي السماح لشركات الطاقة الأوروبية مؤقتًا بالامتثال للمطالب الروسية بدفع ثمن الغاز بالروبل.

ونقلت صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية، عن الوزير الإيطالي قوله: "أعتقد أنه سيكون من الجيد لبضعة أشهر، على الأقل، السماح للشركات بالمضي قدمًا والدفع بالروبل، بينما نفهم الإطار القانوني والآثار المترتبة عليه"، مضيفًا أنه يريد "سريعًا وواضحًا جدًا تصريح صادر عن المفوضية الأوروبية"، يؤكد أن شركات النفط والغاز يمكنها الدفع بالروبل في الوقت الحالي.

في غضون ذلك، تستعد روما لقطع محتمل للغاز الروسي من خلال تدابير لتوفير الطاقة، وحتى إبقاء المحطات التي تعمل بالفحم تعمل لفترة أطول.

طالب الكرملين شركات الطاقة من "الدول المعادية" -التي تشمل جميع أعضاء الاتحاد الأوروبي- بدفع ثمن الغاز بالروبل في محاولة لدعم قيمة العملة الروسية.

من المفترض أن تفتح الشركات حسابات باليورو والروبل مع Gazprombank الروسي، ولن يعتبر الروس أن مدفوعات الغاز مكتملة إلا بعد إيداع الروبل.

وقد حذرت المفوضية الأوروبية الشركات من فتح حسابات مقومة بالروبل، قائلة إن القيام بذلك يعد انتهاكًا للعقوبات المفروضة على روسيا لغزوها أوكرانيا، وتقول إرشاداتها إن المرافق يمكن أن تدفع باليورو- وأن هذه المدفوعات ستُعتبر نهائية بموجب العقود الحالية - ومن ثم يمكن لروسيا تحويلها لاحقًا إلى روبل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البيئة الإيطالي دفع الغاز بالروبل إيطاليا روسيا أوكرانيا الكرملين العقوبات الغربية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات