15 مايو 2024 02:24 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بريطانيا ترفع الرسوم الجمركية على البلاتين والبلاديوم الروسي في عقوبات جديدة

علم بريطانيا
علم بريطانيا

أعلنت بريطانيا يوم الأحد أنها ستزيد الرسوم الجمركية على واردات البلاتين والبلاديوم من روسيا وبيلاروسيا في حزمة جديدة من العقوبات تستهدف 1.7 مليار جنيه استرليني (2.10 مليار دولار) من التجارة، والتي قالت إنها تهدف إلى زيادة إضعاف آلة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الحربية.

قالت بريطانيا إن رسوم الاستيراد على مجموعة من المنتجات ستُرفع بنسبة 35%، بينما ستحظر أيضًا صادرات سلع مثل الكيماويات والبلاستيك والمطاط والآلات إلى روسيا بقيمة إجمالية قدرها 250 مليون جنيه إسترليني (310 ملايين دولار).

وقالت إن حكومة المملكة المتحدة ستشرع بشأن العقوبات الجديدة في الوقت المناسب.

شل الاقتصاد الروسي

تتصرف بريطانيا بالتنسيق مع حلفائها الغربيين لمحاولة شل الاقتصاد الروسي كعقاب على غزو روسيا لأوكرانيا، وقد فرضت بالفعل عقوبات على أكثر من 1000 فرد وشركة.

ووصفت روسيا، المنتج الرئيسي للبلاتين والبلاديوم، الغزو الذي شنته في فبراير بأنه "عملية عسكرية خاصة" تهدف إلى نزع السلاح و "تشويه سمعة" جارتها.

وقال وزير المالية البريطاني ريشي سوناك إن أكثر من 4 مليارات جنيه إسترليني من البضائع ستخضع لعقوبات الاستيراد والتصدير، مما يلحق ضررًا كبيرًا بجهود بوتين الحربية، وتمثل هذه الموجة الثالثة من العقوبات ضد روسيا منذ غزو أوكرانيا.

وقال سوناك في بيان "بالعمل عن كثب مع حلفائنا يمكننا وسنعمل على إحباط طموحات بوتين".

أسواق للمعلومات مصر 2030
بريطانيا البلاتين البلاديوم روسيا الرسوم الجمركية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات