8 مايو 2024 22:27 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإداريةشرطة التموين تضبط 175 طن زيت طعام غير صالح للاستهلاك الآدميتضم بلدي مدعم.. الداخلية: ضبط 25 طن دقيق خلال 24 ساعةاستعدادًا لعقد اللجنة المشتركة.. ”مدبولي” يستقبل نظيره الأردني بمطار القاهرة| صور
أخبار السلع أخبار عالمية

رغم الحرب.. أوكرانيا تؤكد توافر مخزون كاف من الحبوب للاحتياجات المحلية

حبوب غذائية
حبوب غذائية

قال تاراس فيسوتسكي، نائب وزير الزراعة الأوكراني، اليوم الخميس، إن بلاده لديها مخزون كبير من الحبوب في الأراضي التي لا تزال تسيطر عليها؛ لإطعام السكان في هذه المناطق، مؤكدة أن لديها وقود كاف؛ لتلبية احتياجات المزارعين اليومية.

وكانت أوكرانيا قد أكدت الشهر الماضي، بأن القوات الروسية سرقت مئات الآلاف من الأطنان من الحبوب في عدة مناطق داخل البلاد التي احتلتها منذ بدء الغزو في 24 فبراير، ما قد يؤثر على الأمن الغذائي للسكان المحليين.

وقال فيسوتسكي: «لدينا اليوم حوالي 25 مليون طن من الحبوب والبذور الزيتية في المخزونات، و إذا كنا نتحدث عن الأراضي المحتلة مؤقتًا، فهناك حوالي 1.3 مليون طن من الحبوب».

وأضاف: «فيما يخص توفير الغذاء لكل 40 مليون أوكراني، لدينا احتياطيات كافية في الأراضي الخاضعة للسيطرة».

وأكد نائب وزير الزراعة، أن أوكرانيا عززت صادراتها من الحبوب باستخدام طرق بديلة في أبريل، بعد أن أغلقت روسيا الموانئ على البحر الأسود، متوقعًا زيادة صادرات الحبوب في مايو القادم.

وذكرت شركة «APK-Inform»، مؤخرًا، أن صادرات الحبوب الأوكرانية تراجعت إلى حوالي 923 ألف طن في أبريل الماضي، من 2.8 مليون طن في نفس الشهر خلال 2021؛ بسبب الحرب.

وتضمنت صادرات البلاد 768486 طنًا من الذرة، و127130 طنًا من القمح.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أوكرانيا حبوب قمح ذرة القوات الروسية الأمن الغذائي الغزو روسيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات