17 مايو 2024 22:25 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق العقارات الجمهورية الجديدة

«الإسكان» تبدأ بتنفيذ مشروع محور عمرو بن العاص بمحافظة الجيزة

محور محمود عبد العاص
محور محمود عبد العاص

بدأت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في جهاز تعمير القاهرة الكبرى، في تنفيذ مشروع محور عمرو بن العاص، بمحافظة الجيزة.

من ناحيته، أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن مشروع محور عمرو بن العاص، بمحافظة الجيزة، يعتبر أحد المحاور الجديدة التي تربط بين الطريق الدائري الشمالي والطريق الدائري الجنوبي بمحافظة الجيزة، مروراً بمنتصف شارعي الهرم والجيزة بمنطقة المطبعة، ويربط محاور العروبة ومحمد أنور السادات (ترسا سابقا).

مشروع محور عمرو بن العاص بمحافظة الجيزة

وأوضح وزير الإسكان، أن مشروع محور عمرو بن العاص، يهدف إلى تخفيف الأحمال المرورية على المحاور القائمة بمدينة الجيزة، ورفع كفاءة الطرق السطحية وتوسيعها بمسار المحور، بالإضافة إلى تقليل زمن الرحلات بين شرق وغرب مدينة الجيزة، والتخفيف على المواطنين بمنطقة الهرم، والتي تمثل قلب محافظة الجيزة، وتعاني من اختناقات مرورية، يترتب عليها زيادة زمن الرحلات، وازدياد انبعاث العوادم، بما يؤثر على البيئة المكتظة بالسكان.

اقرأ أيضاً

وفي السياق ذاته، قال اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، كشف عن تفاصيل مشروع محور عمرو بن العاص بمحافظة الجيزة والتي تمثلت في الآتي:

تفاصيل مشروع محور عمرو بن العاص بمحافظة الجيزة

  • يبلغ طول المحور 4.3 كم، وعرض المسار المعزول للمحور 21.5 م.
  • ويتكون من اتجاهين بكل منهما 3 حارات مرورية، بالإضافة إلى طريقي خدمة موازيين للمحور، بعرض 11 مترا لكل طريق، وبه 3 حارات مرورية، ليصبح إجمالي الحارات المرورية بالمحور 12 حارة مرورية.
  • تم تقسيم المحور إلى 3 قطاعات، وتوزيع تنفيذها على 3 شركات وطنية لتعمل بالتوازي في تنفيذ المحور لسرعة الإنجاز والانتهاء من كامل المشروع.
  • من المخطط الانتهاء من المشروع خلال العام القادم.
  • تم عمل الحفر الاسكشافي بمسار مشروع محور عمرو بن العاص.
  • تحديد المرافق المتعارضة مع مسار المشروع، والتنسيق مع جهات المرافق على تحويلها.
  • تم تنفيذ الجسات الميكانيكية اللازمة لأعمال التنفيذ، وجارٍ حاليا تنفيذ الأساسات العميقة لأعمال الكباري بمسار المحور، والبدء في تنفيذ قواعد الكباري.
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الإسكان محور محمود عبد العاص مشروع محور عمرو بن العاص مصر 2030
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات