5 مايو 2024 03:05 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة اقتصاد

آخر مستجدات مشروع «مترو العتبة /الكيت كات» وموعد تشغيله

مترو العتبة /الكيت كات
مترو العتبة /الكيت كات

تواصل الجمهورية الجديدة جاهدة لإحداث نقلة نوعية غير مسبوقة بمجال النقل البري، خاصة فيما يتعلق بتطوير وتحديث خطوط المترو، إذ تخطط حاليًا للانتهاء من تنفيذ الجزء الأول من المرحلة الثالثة لـ«مشروع مترو العتبة /الكيت كات» حتى الكيت بطول 4 كم و4 محطات .

مشروع «مترو العتبة /الكيت كات»

يأتي ذلك في إطار سعيها الدائم نحو مواصلة تنفيذ المشروعات القومية الكبرى التي تجريها حاليًا تحقيقًا لرؤية التنمية المستدامة «مصر 2030»، وذلك لخفض معدلات التلوث البيئي، وتخفيف حدة الاختناقات المرورية بالمحاور والشوارع الرئيسية.

وفي هذا الصدد، تستعد الهيئة القومية للأنفاق، للانتهاء من تنفيذ الجزء الأول من المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو الممتد من العتبة حتى الكيت بطول 4 كم و4 محطات نفقية وتشغيله للجمهور منتصف يوليو المقبل، إذ تضم محطات ناصر وماسبيرو وصفاء حجازي بالزمالك والكيت كات.

وخلال السطور التالية، تستعرض «بوابة أسواق للمعلومات»، آخر مستجدات مشروع «مترو العتبة /الكيت كات» وموعد تشغيله، وجاءت على النحو التالي:

آخر مستجدات مشروع «مترو العتبة /الكيت كات» وموعد تشغيله

يضم المشروع 4 محطات من العتبة حتى الكيت كات تمثل الجزء الأول من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو فيما تتضمن المرحلة الثالثة بالخط الثالث جزء ثان ممتد من محطة الكيت كات حتى المحطة التبادلية عند محـور روض الفرج بطول 6.6 كم ومخطط إنهاء تنفيذه نهاية 2022 بعد التأخيرات التي شهدها المشروع، وجزء ثالث ينطلق من الكيتكات حتى جامعة القاهرة ومخطط إنهاء تنفيذه فى إبريل 2023، حيث تربط هذه المرحلة مع الخط الأول للمترو في محطة ماسبيرو ومع الخط الثاني في محطة جامعة القاهرة ومع الخط الرابع في محطة روض الفرج.

والمرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو يبلغ إجمالي طولها 17.7 كم، وتشمل على عدد (15) وتم تقسيمها إلى ثلاثة أجزاء لسرعة إنجازها، وتبلغ تكلفة تنفيذها 32.8 مليار جنيه تقريبا، حيث يمول منها بنك الاستثمار الأوربي ووكالة التنمية الفرنسية قيمة 900 مليون يورو في صورة قرض ميسر، فيما يتم تدبير باقي تكلفة المشروع من الموازنة العامة للدولة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الجمهورية الجديدة وزارة النقل مصر 2030 مترو العتبة /الكيت كات المشروعات القومية موعد تشغيل مترو العتبة الكيت كات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات