16 مايو 2024 00:52 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

عاجل | سعر البنزين يسجل رقمًا قياسيًا جديدًا في الولايات المتحدة الأمريكية

سعر البنزين يرتفع في الولايات المتحدة الأمريكية
سعر البنزين يرتفع في الولايات المتحدة الأمريكية

ارتفع سعر البنزين في الولايات المتحدة الأمريكية، الثلاثاء 10 مايو 2022، حيث سجل رقمًا قياسيًا جديدًا متجاوزًا أسعار مارس؛ نتيجة إغلاق المصافي بسبب أعمال الصيانة المجدولة والاضطرابات غير المخطط لها بالرغم اتخاذ الولايات المتحدة ودول أخرى خطوات لتعزيز إمدادات الخام في جميع أنحاء العالم.

سعر البنزين اليوم

بلغ متوسط ​​سعر التجزئة للبنزين 4.374 دولار وفقًا لجمعية السيارات الأمريكية، متجاوزًا الرقم القياسي السابق البالغ 4.331 دولار.

وقد انخفضت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة بنسبة 3% على أساس سنوي إلى 228.6 مليون برميل، وفقًا لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

سعر خام برنت عالميًا

منذ 30 مارس الماضي، خسرت العقود الآجلة لخام برنت 7%، بينما سجلت العقود الآجلة تسليم يوليو اليوم 22 مايو 2022 103.63 دولار للبرميل في بورصة لندن.

سعر النفط الخام الأمريكي

انخفض سعر النفط الخام الأمريكي بنحو 20 دولارًا من أعلى مستوياته التي بلغها في مارس، مع تعزيز الإمدادات من خلال إطلاق ملايين البراميل الخام من الاحتياطيات الاستراتيجية الأمريكية وتراجع الطلب بسبب عمليات الإغلاق في الصين بسبب جائحة كورونا.

العالم يهدر النفط

خسر العالم مليون برميل من طاقة التكرير و 1.5 مليون برميل من إمدادات النفط منذ الوباء أي بنحو 2.5٪ من الاستهلاك العالمي، وفقًا لتقديرات مايك جينينغز، الرئيس التنفيذي لشركة HF Sinclair Corp.

في الربيع، تعطي المصافي الأولوية لإنتاج البنزين، لكن في الأسابيع الأخيرة، زاد إنتاج نواتج التقطير لتلبية الطلب على وقود الطائرات والديزل في أوروبا وأمريكا اللاتينية والولايات المتحدة، حيث قلصت العقوبات الغربية على موسكو الصادرات الروسية.

ومع ذلك، ما تزال أسعار الوقود في الولايات المتحدة أقل بكثير من أسعار المستهلكين الرئيسيين الآخرين مثل المملكة المتحدة واليابان وفرنسا، حيث تؤدي الضرائب المرتفعة إلى زيادة تكلفة الوقود.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر البنزين سعر البنزين اليوم سعر التجزئة للبنزين سعر خام برنت سعر النفط الخام البنزين النفط الوقود
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات