29 أبريل 2024 08:11 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

لتلبية الطلب العالمي.. ماليزيا ترفع إنتاجها وصادراتها من زيت النخيل 30%

زيت النخيل
زيت النخيل

تشير التوقعات إلى زيادة إنتاج وصادرات ماليزيا من زيت النخيل بنسبة 30% بنهاية هذا العام، وسط زيادة الطلب، بالتزامن مع حظر إندونيسيا لصادراتها، وعودة عمال المزارع من الخارج.

وأشارت وكالة "رويترز"، أن ماليزيا - ثاني أكبر منتج لزيت النخيل في العالم بعد إندونيسيا - تسعى للاستفادة من نقص زيت الطعام العالمي الذي تفاقم بسبب حظر إندونيسيا لصادراتها الشهر الماضي، لكنها عانت من أزمة عمالة مطولة بعد القيود المفروضة على فيروس كورونا المستجد.

كما أكدت ماليزيا، انها تخطط للاستفادة من نقص زيت الطعام العالمي و التوتر السياسي في أوروبا، من اجل استعادة حصتها في السوق بعد أن تجنب المشترون السلعة بسبب مخاوف تتعلق بالبيئة والعمل القسري.

ومن جانبها، قالت زريدة قمر الدين، وزيرة الصناعات الزراعية والسلع في بيان، إن السلطات وافقت في سبتمبر الماضي على توظيف 32 ألف عامل مهاجر في مزارع زيت النخيل، ومن المتوقع أن يصل البعض هذا الشهر وفي يونيو المقبل.

وأضافت زريدة، أن قدوم العمال سيدفع مستويات الإنتاج إلى الارتفاع، الأمر الذي سيضع ماليزيا على الطريق الصحيح لتلبية الطلب العالمي، مؤكدة على عزم البلاد جني ثمار الفراغ الذي خلفته إندونيسيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت النخيل صادرات زيت النخيل حظر تصدير زيت النخيل نقص زيت الطعام العالمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات