2 مايو 2024 03:02 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

زيادة في أسعار البقوليات والمكرونة والسكر بالأسواق.. «المواد الغذائية» ترد

أسعار البقوليات
أسعار البقوليات

كشف حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس شعبة البقالة التموينية والمواد الغذائية والعطارة بغرفة الإسكندرية التجارية، عن حقيقة ارتفاع أسعار البقوليات بجميع أنواعها مستقرة وكذلك أسعار السكر والمكرونة، نافيًا ذلك .

حقيقة زيادة في أسعار البقوليات والمكرونة والسكر بالأسواق

وأشار في بيان له، إلى أنه يتم البيع عند نفس الأسعار دون زيادة، فيما ارتفعت أسعار الأرز بقيمة جنيه في الكيلو.

ونوه عضو شعبة المواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، في بيانه بارتفاع سعر كيلو الأرز المعبأ ليتراوح من 13 إلى 17 جنيها بزيادة جنيهًا في الكيلو، واستقر سعر كيلو السكر المعبأ ليتراوح بين 12 إلى 13جنيهًا، وزجاجة الزيت العادي 36 جنيها للتر الواحد، والسمنة الصناعي 31جنيها للعبوة وزن 750جرام، ولسان عصفور عبوة وزن 400 جرام 7 جنيهات، والشعرية عبوة وزن 400 جرام 7 جنيهات، ومكرونة اسباجتي وزن العبوة 400 جرام 7 جنيهات، ومكرونة رفيعة العبوة وزن 400 جرام 7 جنيهات.

وأشار المنوفي إلى ثبات سعر الفول المستورد ليسجل 16جنيها للكيلو، والفول البلدي 24 جنيهًا للكيلو، والفاصوليا 24 جنيهًا للكيلو، والعدس الأصفر يتراوح سعره من 20 إلى 24 جنيهًا للكيلو، والحمص 38 جنيهًا للكيلو، واللوبيا من 24 إلى 28 جنيهًا للكيلو، والترمس 20 جنيهًا للكيلو.

مناشدة عاجلة للمنتجين والمستوردين وكبار التجار للحد من ارتفاع الأسعار المتوالي

ووجه حازم المنوفي رئيس شعبة المواد الغذائية، مناشدة عاجلة للمنتجين والمستوردين وكبار التجار الوقوف بجانب بلدهم من منطلق المسئولية الاجتماعية ورباطها بالجانب الأخلاقي، والحد من ارتفاع الأسعار المتوالي، مضيفًا إن عدالة الأسعار أمر ضروري لانتظام الأسواق، ورعاية مصالح الطرف الأضعف وهو المستهلك، لافتا الي ان غياب العدالة له عواقب وخيمة؛ اجتماعية واقتصادية، فالغلاء في الأسعار يؤدي إلى حرمان ذوي الدخل المحدود والفقراء من إشباع احتياجاتهم.

وشدد بضرورة وقوف جميع التجار والصناع وأصحاب الشركات والمستوردين، بجانب الحكومة ومساندتها للمرور من أزمة ارتفاع الاسعار التي يشهدها العالم كله.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المواد الغذائية مناشدة عاجلة المنتجين والمستوردين وكبار التجار الحد من ارتفاع الأسعار المتوالي زيادة في أسعار البقوليات والمكرونة أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات