19 مايو 2024 16:14 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

صادرات الهند من القمح تقفز إلى 1.4 مليون طن في أبريل

الهند تبيع قمحًا قياسيًا في أبريل
الهند تبيع قمحًا قياسيًا في أبريل

بلغت صادرات الهند 1.4 مليون طن من القمح في شهر أبريل، مما وفر بعض الراحة لأسواق الحبوب حيث يتدافع المشترون للحصول على بدائل لإمدادات البحر الأسود التي تضررت بشدة من الحرب في أوكرانيا.

زادت صادرات الهند من الحبوب منذ غزو روسيا لأوكرانيا في أواخر فبراير، إذ تعتبر هي المورد الرئيسي الوحيد للقمح في هذا الوقت من العام لتقفز مبيعاتها من المحصول إلى 1.4 مليون طن مقابل 242,857 ألف طنًا في أبريل 2021.

يعتبر شهر أبريل هو الأول من السنة المالية في الهند، ثاني أكبر منتج للقمح في العالم، والتي صدرت 7 ملايين طن من الحبوب في السنة المالية 2021-22.

وقال تاجر في نيودلهي مع شركة تجارية عالمية "في مايو قد ترتفع الشحنات إلى 1.5 مليون طن، إذ تحسنت إمدادات القمح وعربات السكك الحديدية في الأسابيع القليلة الماضية وسيساعد ذلك في شحن المزيد من القمح في مايو".

وأضاف إن المشترين من آسيا والشرق الأوسط يشترون القمح الهندي لأنه أرخص من البدائل، فقد قامت البلاد بتصدير القمح إلى جنوب آسيا وجنوب شرق آسيا والشرق الأوسط وأوروبا وشمال إفريقيا.

مع انخفاض الإمدادات من أوكرانيا وروسيا، اللتين كانتا تشكلان معًا حوالي 29% من صادرات القمح العالمية، وافقت مصر، أكبر مستورد للقمح، للمرة الأولى على شراء الحبوب من الهند.

وقال تجار إن الهند صدرت القمح أيضًا إلى أسواق جديدة أخرى مثل إسرائيل وتركيا وإندونيسيا وموزمبيق وتنزانيا.

وأضافوا أن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة استورد القمح من الهند لتزويده بالصومال وكينيا وجيبوتي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند تبيع قمحًا قياسيًا في أبريل قمح الهند
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات