3 مايو 2024 08:57 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تحسن جودة تصنيفات القمح في الولايات المتحدة

محصول القمح
محصول القمح

صنفت وزارة الزراعة الأمريكية، 29% من محصول القمح الشتوي في الولايات المتحدة في حالة جيدة إلى ممتازة الأسبوع الماضي، بزيادة 2% عن الأسبوع السابق، وتحسنًا أكبر مما توقعه معظم المحللين، لكنها لا تزال من بين أدنى التصنيفات المسجلة لهذه النقطة في السنة.

وتوقع 14 محللا استطلعت "رويترز" آراءهم في المتوسط، ​​أن تصنف الحكومة 28% من المحصول على أنه جيد إلى ممتاز، مع تقديرات تتراوح بين 26% و32%.

الحرب والجفاف

أدى شح إمدادات القمح العالمية والغزو الروسي لأوكرانيا، وكلاهما من كبار مصدري القمح، إلى تضخيم أهمية إمكانات المحاصيل الأمريكية.

وقالت الحكومة في تقرير منفصل إنه اعتبارًا من 3 مايو الجاري، كان حوالي 69% من القمح الشتوي في الولايات المتحدة في منطقة تعاني من الجفاف.

تباطؤ زراعة الذرة وفول الصويا

في الغرب الأوسط، تسببت الأمطار الغزيرة في تباطؤ زراعة الذرة وفول الصويا، وقالت وزارة الزراعة الأمريكية إن محصول الذرة في الولايات المتحدة كان 22%، متخلفًا عن متوسط ​​تقدير المحللين البالغ 25% ومتخلفًا عن متوسط ​​الخمس سنوات البالغ 50%.

اكتملت زراعة فول الصويا في الولايات المتحدة بنسبة 12%، وهو ما يقل عن متوسط ​​تقدير المحللين البالغ 16% ومتوسط ​​الخمس سنوات البالغ 24%.

وقالت وزارة الزراعة الأمريكية إن محصول القمح الربيعي في الولايات المتحدة كان مزروعًا بنسبة 27%، وهو ما يقل عن متوسط ​​تقديرات المحللين البالغة 28% ومتوسط ​​الخمس سنوات البالغ 47%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الزراعة الأمريكية القمح الشتوي الولايات المتحدة إنتاج القمح الذرة فول الصويا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات