20 أبريل 2024 15:18 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

توريد أكثر من 97 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة

هشام آمنة محافظ البحيرة
هشام آمنة محافظ البحيرة

أكد هشام آمنة، محافظ البحيرة، اليوم السبت، انتظام العمل بمنظومة توريد محصول القمح المحلي بكل مواقع التخزين بالمحافظة، والتي تعمل بشكل منتظم في جمع وتخزين محصول القمح من الموردين والمزارعين منذ بداية موسم التوريد الجاري، مشيرًا إلى أن إجمالي ما تم توريده من القمح بلغ 97 ألفًا و193 طنًا من الأقماح المحلية.

وقال آمنة، إنه يتم استلام محصول القمح يوميًا من المزارعين والموردين بعد التأكد من سلامة الأقماح ومطابقتها للمواصفات، مع توفير كافة سبل الراحة في عمليات التوريد في مختلف الصوامع والشون.

وأوضح أن عدد الشون والصوامع يبلغ 29 شونة خرسانية بطاقة 336740 طنًا، بالإضافة لوجود 6 صوامع تضم 48 خلية وبطاقة تخزينية إجمالية 237 ألف طن؛ لاستيعاب الكمية المتوقع توريدها هذا العام، وتقدر بنحو 573740 طن قمح.

ولفت المحافظ إلى أنه توجد لجان تم تشكيلها من مديريات الزراعة والتموين والجهات المختصة؛ لتحديد نوعية القمح الموردة لضمان توريد المحصول من المزارعين بشكل منتظم، وهو الذي يتوازى مع تنسيق هذه اللجان مع كافة الجهات المعنية؛ لتكثيف حملات الرقابة على الطرق والمنافذ، ومصادرة أي كميات من القمح يتم ضبطها خارج الإطار القانوني لتداول القمح، واتخاذ الإجراءات القانونية بكل حسم تجاه المخالفين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محافظ البحيرة القمح القمح المحلي عمليات التوريد المزارعين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات