18 أبريل 2024 11:05 9 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

توريد أكثر من 45 ألف طن قمح بـ30 مركز تجميع في أسيوط

عصام سعد محافظ أسيوط
عصام سعد محافظ أسيوط

أعلن عصام سعد، محافظ أسيوط، اليوم السبت، توريد 45 ألفًا و181 طنًا و973 كجم من محصول القمح موسم 2022، منذ بداية الموسم وحتى اليوم بجميع المواقع التخزينية والبالغ عددها 30 شونة وهنجر وصومعة ومركز تجميع بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة؛ لاستقبال القمح من جميع الموردين والمزارعين والفلاحين بدون أية قيود.

وأوضح سعد، أن عمليات توريد الأقماح تسير بشكل منتظم وبدون أية مشكلات أو عقبات مع تلقي غرفة إدارة الأزمات والعمليات الرئيسية بالمحافظة تقارير يومية من الغرف الفرعية على مستوى الوحدات المحلية؛ لمتابعة الكميات التي يتم توريدها من محصول القمح بالصوامع والهناجر والشون على مستوى مراكز ومدن المحافظة يوميًا.

وأشار إلى زيادة كميات القمح الموردة خلال الفترة المقبلة خاصة عقب انتهاء المزارعين من أعمال الحصاد في مختلف قرى ومراكز المحافظة.

230 ألف فدان كمية القمح المنزرعة هذا العام بمحافظة أسيوط

ونوه إلى أن كمية القمح المنزرعة بالمحافظة هذا العام بلغت 230 ألف فدان موزعة على مراكز المحافظة المختلفة، مؤكدًا تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمزارعين والتيسير عليهم أثناء عملية توريد الأقماح والالتزام بصرف كافة مستحقاتهم والعمل على توريد أكبر من المستهدف لهذا العام.

وأضاف أن هناك لجانًا متخصصة من التموين والجهات المختصة لتحديد نوعية الأقماح، فضلًا عن التحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع.

ولفت إلى متابعته المستمرة من خلال الجولات الميدانية لمختلف الصوامع والمطاحن الموجودة بالمحافظة؛ للوقوف على سير العمل والاطمئنان على توافر الأقماح، وانتظام أعمال توريدها خلال فترة توريد الأقماح واستلامها من المزارعين، وتذليل كافة العقبات وتقديم كافة سبل الدعم.

يذكر أن سعر أردب القمح ارتفع عن الأعوام السابقة حيث بلغ سعر الأردب 885 جنيهًا زنة 150 كجم بدرجة نظافة 23.5 قيراط، و875 جنيها للأردب زنة 150 كجم بدرجة نظافة 23 قيراطًا، و865 جنيهًا للأردب زنة 150 كجم بدرجة نظافة 22.5 قيراط، وذلك طبقا لما حددته الدولة لموسم توريد القمح 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محافظ أسيوط القمح توريد الأقماح توافر الأقماح المزارعين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات