25 أبريل 2024 13:31 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

ضبط 150 طن أعلاف و2570 عبوة إضافات مجهولة المصدر ببني سويف

أعلاف مجهولة المصدر
أعلاف مجهولة المصدر

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ضبط 150 طن أعلاف، و2570 عبوة إضافات أعلاف مجهولة المصدر بمحافظة بني سويف.

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الشعب والتلاعب بثرواتنا الحيوانية والداجنة.

وقال رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة الدكتور طارق سليمان، اليوم الأحد، إن معلومات وردت عن وجود 6 مخازن ومحال للاتجار في الأعلاف، و5 مصانع لتصنيع الأعلاف ومركزاتها وإضافتها، و3 منافذ بيع إضافات أعلاف بمحافظة بني سويف تعمل بدون ترخيص من وزارة الزراعة.

وأضاف أنه عقب التنسيق بين قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، والمركز الإقليمي للأغذية والأعلاف، ومديرية أمن بني سويف، ومديرية الزراعة ببني سويف، داهمت القوة المصانع والمخازن وعثرت على الكميات المضبوطة، مؤكدًا أنه تم إحالة الواقعة للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وأهاب قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بالمربين ومنتجي الثروة الحيوانية والداجنة التأكد من أن تكون الأعلاف مصنعة في مصانع مرخص لها من وزارة الزراعة، وأن تكون مخاليط الأعلاف مسجلة ومعتمدة في الوزارة، مشيرًا إلى أنه يمكن التواصل مع قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة على أرقام الواتس آب «01558626681- 01558626682».


وأكد قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، أن جملة ما يتم ضبطه من مخالفات تتعلق بصناعة وتداول الأعلاف ويعلن عنه هو نسبة ضئيلة جدًا لا تتعدى نصف في المئة من جملة ما يتم تصنيعه وتداوله من الأعلاف، ويتم منع تداوله في الأسواق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأعلاف وزارة الزراعة السيد القصير بني سويف أعلاف مجهولة المصدر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات