19 مايو 2024 15:09 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«عبدالغفار» يبحث سبل تعزيز التحول الرقمي مع رئيس الهيئة القومية للبريد

لقاء وزير التعليم العالي مع رئيس الهيئة القومية للبريد المصري
لقاء وزير التعليم العالي مع رئيس الهيئة القومية للبريد المصري

عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعاً مع الدكتور شريف محمد فاروق رئيس الهيئة القومية للبريد المصري، حول بحث سُبل تعزيز التعاون بين الوزارة والهيئة.

وقال عبدالغفار، إن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تولي اهتماماً كبيراً لتنفيذ خطة التحول الرقمي داخل الجامعات المصرية، من خلال رفع كفاءة البنية المعلوماتية، وبناء مجتمع رقمي بالجامعات، من خلال تقديم عدد من الخدمات الرقمية داخل الحرم الجامعي.

واستعرض الدكتور هشام فاروق، مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتحول الرقمي، مبادرة «طالب رقمي» ومحاورها المختلفة والخدمات الرقمية المُجمعة، التي يمكن للطالب أن يحصل عليها خلال فترة دراسته الجامعية، مؤكداً على الترابط بين المبادرة وما تُقدمه هيئة البريد المصري في هذا الصدد.

ومن جانبه، أكد وليد صادق، رئيس مجلس إدارة شركة «بي سكاي»، أن الشركة تسعى لتقديم عدد من الخدمات التي يمكن استفادة الطلاب منها، والتي من بينها استخدام كارت ذكي يمكن من خلاله تسهيل المعاملات والتحويلات المالية، وتقديم خدمات تعزز ريادة الأعمال وتدعم قيام الطلاب ببناء مشروع خاص بهم.

وأضاف صادق، أن تحقيق الشمول المالي للطلاب، وميكنة تحصيل الجامعات للمُستحقات المالية، وتسهيل دخول الطلاب للحرم الجامعي، والعديد من الخدمات التي يُمكن تقديمها للطلاب بالجامعات، من أهم خدمات الشركة المقدمة.

وكشف الاجتماع، أن الفترة المقبلة ستشهد عقد عدد من الاجتماعات التنسيقية والفنية بين الجانبين، للوقوف على الخدمات التي يمكن أن يتحقق للطلاب استفادة كبيرة من خلالها.

شهد اللقاء حضور الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة للحوكمة والشئون الفنية، والدكتورهشام فاروق، مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتحول الرقمي، وكذلك الدكتورحسام عبدالغفار، أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.

كما شهد الاجتماع حضور الدكتورأحمد منصور، الأمين العام للهيئة القومية للبريد المصري، والدكتوروليد صادق، رئيس مجلس إدارة شركة باي سكاي«Paysky»، واللواء عماد جورج، مدير عام العلاقات العامة بالهيئة القومية للبريد المصري.

8e0f3bef97a266f168213223258d77f8.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
التحول الرقمي البنية المعلوماتية الخدمات الرقمية بناء مجتمع رقمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات