1 مايو 2024 23:50 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مجلس الوزراء: تحصيل ضريبة الأرباح الرأسمالية الناتجة عن التعامل بالبورصة العام المقبلعاجل| الفيدرالي الأمريكي يبقي على معدلات الفائدة دون تغييرتضم القمح والسكر.. وزير التموين يستعرض الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الرئيسيةمجلس الوزراء يوافق على الانضمام للوكالة الأفريقية للتأمين على التجارةمنها القطن والبتروكيماويات.. عشماوي: مفاوضات لطرح سلع جديدة بالبورصة السلعيةوزير التموين: طرح 12 فرصة استثمارية جديدة باستثمارات تتجاوز 40 مليار جنيهوزير الصحة: الانتهاء من 20 مشروعًا تغطي 11 محافظة خلال عام 2024مباحثات مصرية أوروبية لبحث دعم عجز الموازنة وتمكين القطاع الخاص| صورمجلس الوزراء يُمهل المصريين بالخارج شهرًا لتحويل الأموال الخاصة باستيراد السياراتمصر والسعودية يبحثان التعاون بمجال تبادل السلع وتصدير الأسماك والدواجنمجلس الوزراء يوافق على مشروع لتصنيع الكابلات الكهربائية للسياراتالبورصة المصرية تحصد 3 جوائز خلال مؤتمر أسواق المال العربية
طاقة ومعادن

«Equinor» و«Exxon» يضخان 8 مليارات دولار بمشروع نفطي في البرازيل

شركة إكوينور النرويجية للنفط
شركة إكوينور النرويجية للنفط

أكدت شركة إكوينور «Equinor» النرويجية للنفط، اليوم الثلاثاء، اعتزامها على ضخ 8 مليار دولار؛ لتوسيع مشروع نفطي قبالة الساحل البرازيلي، بالشراكة مع شركة «Exxon».

وكشفت «Equinor» لوكالة رويترز، أن حقل باكالهو النفطي، يعد أكبر مشروع نفطي للشركة خارج النرويج بأكثر من مليار برميل من النفط، حيث تعتزم الشركة تعزيز الإنتاج المستقبلي من الحقل.

وأضافت أنها تخطط لحفر بئر تقييم جديدة في شمال حقل باكالهو العام المقبل؛ لفهم قاعدة الاحتياطيات بشكل أفضل؛ لتطوير المرحلة الثانية، حيث يعمل الشركاء على تقييم منح عقد لجهاز حفر ثاني.

وأوضحت «Exxon»، أن حقل «Bacalhau»، سيوفر للشركة إنتاج أول برميل نفط لها من خارج البرازيل، كما يعد أحد أكبر آفاق نموها، حيث سيوفر إمدادات جديدة من النفط من عمليات منخفضة الكربون.

حقل باكالهو البرازيلي

تمتلك «Equinor» حصة 40% من أسهمه ، كما هو الحال مع «Exxon»، بينما تمتلك شركة «Petrogal Brasil» النسبة المتبقية المقدرة بـ20% من الأسهم، والذي يعود اكتشافه إلى عام 2012 من قبل شركة «Petroleo Brasileiro»، التي تسيطر عليها الدولة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مشروع نفطي إنتاج النفط أكبر منتج للنفط الإنتاج النفطي النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات