2 يونيو 2024 11:33 25 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

أبوظبي تتصدر بورصات الخليج والمؤشر القياسي يقفز 3%

بورصات عربية
بورصات عربية

تصدرت أبوظبي معظم أسواق الأسهم الخليجية يوم الثلاثاء بالتزامن مع الأسهم العالمية، في حين واصل المؤشر السعودي خسائر الجلسة السابقة.

اتبعت الأسهم الأوروبية بداية إيجابية في آسيا، حيث ارتفع مؤشر STOXX لأكبر 600 سهم في أوروبا بنسبة 1.7% وسط تفاؤل بشأن تخفيف الإجراءات الصارمة الصينية على التكنولوجيا و COVID-19.

مؤشر أبوظبي

وقفز مؤشر أبوظبي القياسي بنحو 3%، مدعوماً بارتفاع 3.9% في أكبر بنك في البلاد بنك أبوظبي الأول، وزيادة 1.6% في شركة الاتصالات.

في الأسبوع الماضي، قالت شركة اتصالات الإماراتية، إنها اشترت حصة 9.8% في فودافون العالمية مقابل 4.4 مليار دولار، بعد أيام من قولها إنها تتطلع إلى التوسع في أسواق جديدة ومجالات ذات صلة مثل التكنولوجيا المالية.

مؤشر دبي

أنهى مؤشر الأسهم الرئيسي في دبي (DFMGI) تداولات اليوم مرتفعاً 1.5%، مع صعود سهم إعمار العقارية، أكبر مجموعة عقارية مدرجة في الإمارة بنسبة 6.9%.

وأعلنت "إعمار" يوم الجمعة عن تحقيق أرباح قياسية في الربع الأول بلغت 2.24 مليار درهم (610 مليون دولار) مع صعود مبيعات العقارات بنسبة 17%.

المؤشر السعودي

واصل المؤشر الرئيسي للمملكة العربية السعودية (TASI) خسائره ليغلق على انخفاض بنسبة 1.7%، مع تراجع سهم مصرف الراجحي 4%، في حين تراجعت أسهم أرامكو السعودية بنسبة 3.1%.

أظهرت بيانات رسمية أمس الاثنين، أن صادرات المملكة من النفط الخام تراجعت في مارس إلى 7.235 مليون برميل يوميا.

من جهة أخرى، ارتفع المؤشر القطري بنسبة 1% لينهي ثلاث جلسات من الخسائر، مدعوماً بقفزة بنسبة 5.4٪ في سهم البنك التجاري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق الأسهم الخليجية الأسهم العالمية الأسهم الأوروبية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات