2 مايو 2024 23:26 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

قراصنة يهددون دولة بإسقاطها أو دفع 20 مليون دولار.. تفاصيل

قراصنة
قراصنة

يعمل القراصنة دوما على اختراق أنظمة الهواتف الذكية وشركات التكنولوجيا، لأنها المطمع الأول دائما؛ لكن الجديد هو محاولتهم اختراق أنظمة دول بأكملها وإرغامها للوصول إلى مبالغ مالية مهولة، بعدما طلبوا فدية وصلت إلى 20 مليون دولار حتى الآن.

كوستاريكا تحت مرمى نيران القراصنة

تقوم حاليا عصابة القرصنة الإلكترونية الشهيرة Conti ransomware “كونتي رانسوم وير”، الروسية المنشأ بهجوم هائل وواسع النطاق على حكومة كوستاريكا موضحة أنها لن توّقف هذا الهجوم حتى تطيح بالحكومة حيث تعمل هذه المجموعة على الوصول إلى الأنظمة الأساسية داخل الدولة حتى لا يصبح إليها أي خيار سوى الدفع.

وبحسب ما نشره موقع Engadget التقني تستغل مجموعة كونتي حاليا حقيقة تولي رئيس كوستاريكا رودريجو شافيز منصبه منذ أسبوع واحد فقط لزيادة مطالبها حيث قامت بمضاعفة طلب الفدية إلى 20 مليون دولار.

وقال الرئيس الكوستاريكي شافيز "نحن في حالة حرب وهذه ليست مبالغة".

وأضاف أن العملية معقدة حيث تأثرت 27 مؤسسة حكومية ، بما في ذلك البلديات والمرافق الحكومية.

كما أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن مكافأة قدرها 10 مليون دولار على كونتي بسبب أن هجوم أثر بشدة على التجارة الخارجية للبلاد من خلال تعطيل منصات الجمارك والضرائب بالإضافة إلى أنه طال وزارات المالية والعمل والتضامن الاجتماعي في كوستاريكا بالإضافة إلى هيئات أخرى حساسة في البلاد.

ومع ذلك ربما من المحتمل أن يكون تهديد عصابة كونتي بالإطاحة بحكومة كوستاريكا مجرد حيلة لابتزاز المزيد من الأموال ، وفقًا لمحلل برامج الفدية الذي استشهدت به وكالة أسوشييتد برس، بمعنى أن يكون كل مقصده هادف للربح وليس لأي سبب سياسي آخر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
كوستاريكا قراصنة كوستاريكا أخبار التكنولوجيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات