27 أبريل 2024 00:44 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الجفاف يهدد محصول الحبوب في فرنسا

الجفاف يهدد محصول الحبوب بفرنسا
الجفاف يهدد محصول الحبوب بفرنسا

قال جان تشارلز ديسوارت، المهندس الزراعي بمعهد المحاصيل أرفاليس Arvalis، اليوم الخميس، إن الطقس الجاف للغاية تسبب في أضرار جسيمة لمحاصيل الحبوب في بعض أجزاء من فرنسا، مضيفاً أن المناطق المزروعة تحتاج هطول أمطار غزيرة بحلول أوائل يونيو، حتى يمكنها أن تأتي بالإنتاج.

شهدت فرنسا، أكبر منتج للحبوب في الاتحاد الأوروبي، القليل من الأمطار في الأشهر الماضية وتشهد درجات حرارة قياسية لشهر مايو، وهو شهر حاسم لتنمية المحاصيل الشتوية، مما دفع أسعار القمح للارتفاع في الأسابيع الأخيرة، لاسيما مع تفاقم المخاوف من شح الإمدادات العالمية.

وأضاف جان، أن فرنسا تمر بفترة جفاف صعبة، حيث تضررت المحاصيل بصورة جسيمة، والعائد سيكون ضعيفاً للغاية، لكنه يأمل أن تساعد الأمطار الغزيرة، والتي تتراوح بين 30-50 ملم بحلول أوائل يونيو في تخطي تلك الفترة، مؤكداً أن القيود على المياه التي تحد من الري آخذة في الارتفاع في البلاد.

كما أكد ديسوارت، أن ثلث محاصيل المناطق ذات التربة السطحية إلى متوسطة المستوى، قد فقدت بالفعل، مع وصول الأضرار التي لحقت ببعض الطرود إلى 50%، مضيفاً أنه من السابق لأوانه إعطاء توقعات على مستوى البلاد، حيث يستخدم المزارعون حصص الري، لإنقاذ محاصيلهم من القمح.

كما حذرت وزارة البيئة الفرنسية في بياناها، اليوم الخميس، من فرض مزيد من القيود على المياه في حالة حدوث نقص متوقع في المياه.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الجفاف محصول الحبوب أكبر منتج للحبوب الزراعية الأمطار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات