30 أبريل 2024 21:03 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

بسبب الظروف المناخية.. محصول الذرة البرازيلي في مهب الريح

محصول الذرة
محصول الذرة

أشارت التوقعات إلى أن البرازيل ستحقق محصولًا قياسيًا من الذرة هذا العام، بعد أن اجتاح الجفاف فول الصويا في البلاد قبل أشهر قليلة والذرة قبل عام، فيما يهدد الجفاف بكبح إمكانات محصولها الثاني.

وتعد البرازيل ثاني أكبر مصدر للذرة بعد الولايات المتحدة، وتنبع هذه الإمدادات بشكل أساسي من محصولها، الذي يمثل ثلاثة أرباع إنتاج العام بأكمله.

وكشف مصادر لرويترز، أن صادرات الذرة البرازيلية في العام التسويقي 2020-21 كانت أقل بنسبة 40% مما كانت عليه في الموسم السابق؛ بسبب ضعف المحصول.

وتتوقع وزارة الزراعة الأمريكية أن تسجل صادرات 2021-22 رقمًا قياسيًا قدره 44.5 مليون طن، أي أكثر من ضعف العام السابق، هذا بافتراض أن المحصول الكامل يبلغ 116 مليون طن.

وأدت درجات الحرارة المرتفعة، بجانب الجفاف الذي ساد في منطقة ماتو جروسو الشمالية، إلى انخفاض غلة الذرة الثانية بنسبة 30% عام 2016.

وتمثل الولاية الغربية الوسطى حوالي 45 % من محصول الذرة الثاني في البلاد، في حين تساهم ولاية جوياس بنسبة 12% من الذرة، حيث عانت البلاد من الطقس السيئ وانخفاض هطول الأمطار بنحو 40% من المعدل الطبيعي في مناطق المحاصيل الرئيسية.

وتساهم ولايتا بارانا، وماتو جروسو دو سول، بنحو 18% و12% أخرى من الذرة الثانية على التوالي، ولاحظت هاتان الولايتان هطول أمطار أكثر من المعتاد الشهر الماضي.

وصنفت وكالة الزراعة في بارانا، 92% من الذرة الثانية في حالة جيدة حتى يوم الإثنين الماضي، بانخفاض من 96% في الأسبوع السابق، حيث حوالي 42% من المحصول كان ملقحًا، و32% كان في تعبئة الحبوب، و24% ينتظر التلقيح.

وعادة ما تفي محاصيل الذرة الثانية في بارانا بالمتوسطات أو تتجاوزها عندما تكون رطوبة أبريل وفيرة، وتكون خسائر الغلة اللاحقة متواضعة إذا كانت أمطار مايو خفيفة للغاية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الجفاف درجات الحرارة هطول الأمطار الصادرات الإمدادات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات