3 مايو 2024 10:08 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

«التنمية الزراعية السعودي» يوقع عقود تمويل لاستيراد بـ367 مليون ريال

شعار صندوق التنمية الزراعية السعودي
شعار صندوق التنمية الزراعية السعودي

أعلن صندوق التنمية الزراعية السعودي، عددًا من عقود التمويل مع 3 شركات لاستيراد منتجات زراعية بقيمة 367 مليون ريال، ضمن مبادرة الأمن الغـذائي.

وتصدرت الشركة العربية للخدمات الزراعية «أراسكو» عقود التمويل بقيمة 150 مليون ريال لتمويل استيراد الشعير والذرة الصفراء وفول الصويا، تليها في المركز الثاني شركة النافع للأغذية لتمويل استيراد الشعير بقيمة 125 مليون ريال، ثم شركة المتميزة الأولى للأعلاف لتمويل استيراد الشعير بقيمة 92 مليون ريال.

ويأتي توقيع هذه العقود لتعزيز المخزون الاستراتيجي وضمان استقرار سلاسل الإمداد الغذائية، وتعويض أي نقص قد يطرأ على إمدادات السلع والمنتجات الزراعية؛ بسبب تداعيات الأزمة في أوكرانيا.

صندوق التنمية الزراعية السعودي

تأسس صندوق التنمية الزراعية السعودي بموجب المرسوم الملكي رقم «58»؛ ليكون مؤسسة ائتمانية حكومية متخصصة في تمويل مختلف مجالات النشاط الزراعي في جميع مناطق المملكة العربية السعودية؛ للمساعدة في تنمية القطاع الزراعي ورفع كفاءته الإنتاجية باستخدام أفضل الأساليب العلمية والتقنية الحديثة، عن طريق تقديم قروض ميسرة بدون فوائد للمزارعين؛ لتأمين ما يلزم هذا النشاط مثل المكائن والمضخات والآلات الزراعية ومعدات تربية الأبقار والدواجن والأغنام ومعدات تربية النحل والأسماك

ويهدف الصندوق المساهمة في تعزيز الأمن الغذائي مع الحفاظ على الموارد الطبيعية، والمساهمة في النمو الاقتصادي والتنمية الريفية الزراعية المستدامة بالاستفادة من الميز النسبية​، بالإضافة لتوفير أفضل وسائل التمويل والخدمات المميزة من خلال الشراكات الاستراتيجية، وتعزيز الاستدامة المالية وتطوير الكفاءات البشرية وتحقيق التميز التشغيلي ضمن سياسة مخاطر سليمة​.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صندوق التنمية الزراعية السعودي عقود تمويل التنمية الزراعية صفقات التنمية الزراعية أراسكو الشعير الذرة الصفراء فول الصويا شركة النافع شركة المتميزة الأولى للأعلاف
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات