29 أبريل 2024 11:53 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«روابي للطاقة»، تدرس تمويل بـ500 مليون دولار قبل طرح محتمل في السوق السعودي

شركة روابي القابضة
شركة روابي القابضة

تسعى شركة روابي للطاقة، التابعة لـ«روابي القابضة»، إلى جمع تمويل بقيمة 500 مليون دولار قبل طرح عام أولي محتمل في سوق الأسهم السعودية.

وأفادت بلومبرج، نقلًا عن مصادر، أن الطرح العام الأولي المحتمل قد يتم في وقت لاحق من هذا العام ويقدر قيمة الشركة بمليار دولار، كما تعمل روابي مع شركة الخدمات المصرفية الاستثمارية إيفركور؛ استعدادًا للتمويل، وتجري حاليًا محادثات مع البنوك لاختيار مستشار مالي للطرح.

شركات تابعة لروابي القابضة

روابي للنفط والغاز

تأسست شركة روابي للنفط والغاز «ROG»، المعروفة رسميًا باسم شركة روابي للتجارة والمقاولات، وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة روابي القابضة في عام 1980؛ بهدف جعل التوريد والخدمات العملية حقيقة واقعة في صناعة النفط والغاز.

وتعتبر روابي هي الوكيل والموزع الأول لمجموعة واسعة من الشركات المصنعة البارزة والمعترف بها دوليًا، بالإضافة إلى مقدمي خدمات النفط والغاز والبتروكيماويات في المشاريع المشتركة.

ويشمل خط الأعمال التجاري لشركة «ROG» توريد المنتجات الكيماوية والميكانيكية والكهربائية في المراحل الأولية والنهائية، وأدوات الاختبار والقياس والتحكم، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من معدات ومواد الإنتاج والنقل والعمليات.

الروابي للكهرباء

وتعتبر شركة روابي للكهرباء، وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة روابي القابضة، المزود الرائد لحلول الطاقة والأتمتة في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي لمختلف القطاعات، بما في ذلك القطاعات الصناعية والتجارية والسكنية.

الروابي للمقاولات المتخصصة

يذكر أن شركة روابي المتخصصة للمقاولات «RSC»، المعروفة سابقًا باسم عبدالعزيز علي التركي وشركاه للمقاولات «ABACORP»، هي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة روابي القابضة.

تأسست الشركة عام 1990؛ لتقديم مجموعة من خدمات البناء المتخصصة عالية الجودة للقطاعين العام والخاص في المملكة العربية السعودية، ودول الخليج المجاورة.

روابي فرانك

وتعمل شركة روابي فرانك، وهي مشروع مشترك بين شركة روابي القابضة في المملكة العربية السعودية وفرانك إنترناشيونال ومقرها هيوستن، في المملكة العربية السعودية منذ عام 1993.

وتعتبر شركة فرانك العالمية رائدة على مستوى العالم في توفير أوسع نطاق من التقنيات الأنبوبية للحفر والإكمال.

أسواق للمعلومات مصر 2030
روابي للطاقة شركة روابي القابضة الطرح العام الأولي الطرح العام لشركة روابي روابي للنفط والغاز الروابي للكهرباء الروابي للمقاولات المتخصصة روابي فرانك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات