30 أبريل 2024 03:45 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة وشركات

«العالمية القابضة» تستثمر 183 مليون درهم في الطرح العام الأولي لـ«بروج»

أرشيفية
أرشيفية

كشفت الشركة العالمية القابضة، اليوم الاثنين، عن استثمار بقيمة 183 مليون درهم في الطرح العام الأولي لشركة بروج، حيث سيتم إدراجها في سوق أبوظبي للأوراق المالية، كما ستلتزم بالنطاق السعري المحدد لأسهم «بروج» خلال فترة الاكتتاب بالكامل.

وقال سيد بصر شعيب، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة العالمية القابضة: «تواصل الشركة العالمية القابضة جهودها المبذولة نحو ترسيخ مكانتها كمؤسسة دولية تتطلع إلى الاستثمار في الأصول المدرة للعوائد المرتفعة؛ تماشيًا مع طموحات استراتيجيتها الرامية إلى تنويع محفظة استثماراتها، وفي ظل نمو أسواق رأس المال في المنطقة، وتحديدًا قطاع البتروكيماويات، فإننا نمتلك كافة المقومات والإمكانات التي تؤهلنا إلى اقتناص أفضل الفرص مثل الاستثمار في الطرح العام الأولي لشركة بروج».

وتابع: «تأتي هذه الخطوة تماشيًا مع مساعينا المستمرة نحو الاستثمار في الشركات التي تعتمد عملياتها على مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة، وفقًا لمبادئ المسؤولية البيئية والمجتمعية والحوكمة، والتي تساهم بدورها في إيجاد حلول مبتكرة قادرة على معالجة تحديات إعادة تدوير المخلفات البلاستيكية، وتحقيق مكاسب مستدامة على الأجل الطويل».

وأكد: «لا تزال الشركة العالمية القابضة ملتزمة برؤيتها المتمثلة في تطوير محفظة استثمارية متكاملة عبر مختلف القطاعات، بما يدعم أهداف نموّها على الأجل الطويل وبالتالي تأمين عوائد قوية ومجزية لصالح مساهميها».

أسواق للمعلومات مصر 2030
الشركة العالمية القابضة بروج الطرح العام لشركة بروج سوق أبوظبي للأوراق المالية استثمارات الشركة العالمية القابضة الشركة العالمية القابضة أبوظبي العالمية القابضة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات