29 مارس 2024 15:55 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

توقعات بالتزام أوبك بلس برفع متواضع للإنتاج في يوليو

 أوبك+
أوبك+

ترفع منظمة أوبك بلس مستوى إنتاجها من النفط في يوليو المقبل، بمقدار 432 ألف برميل يوميا، مع التزامها بزيادة متواضعة لخفض الأسعار المرتفعة، وفقا لتصريحات 6 مصادر في أوبك بلس لرويترز.

طالبت الدول الغربية، التي تكافح معدلات التضخم القياسية التي تهدد النمو الاقتصادي، المجموعة مرارا بتسريع زيادات إنتاجها، لخفض معدلات التضخم المرتفعة التي لحقت بجميع أسعار السلع والخدمات.

أكد أعضاء المجموعة على أن سوق النفط متوازنة، وأن الزيادات الأخيرة في الأسعار لا تتعلق بالأساسيات.

خففت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها بقيادة روسيا، تخفيضات الإنتاج القياسية بزيادات بنحو 400 ألف برميل يوميا كل شهر، عقب اتفاق تم التوصل إليه في يوليو من العام الماضي.

من المقرر إلغاء التخفيضات بالكامل بنهاية سبتمبر، لكن إنتاج المجموعة النفطي يتراجع بشدة في الواقع، حيث أثرت العقوبات وإحجام المشترين على الإنتاج الروسي، بالإضافة إلى انخفاض ضخ نيجيريا وأنجولا بكثير عن المستهدف.

يذكر أن نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك قال: "إنتاج النفط والمكثفات في البلاد من المتوقع أن ينخفض ​​بأكثر من 8% إلى 480 - 500 مليون طن هذا العام".

ارتفعت أسعار النفط بنسبة 5% على أساس شهري حتى الآن في مايو، إلى حد كبير بسبب التوقعات بموافقة الاتحاد الأوروبي على حظر نفطي على الإمدادات الروسية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أوبك+  معدلات التضخم الأسعار المرتفعة العقوبات الاتحاد الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات