26 أبريل 2024 16:00 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
العقود الآجلة لفول الصويا تتباين عند تسوية بورصة شيكاغوالقومي للأجور: قرار رفع الحد الأدنى لـ 6 آلاف جنيه بالقطاع الخاص «إلزامي»شعبة الأجهزة الكهربائية تتوقع انخفاضًا جديدًا فى الأسعار الأسبوع المقبلالعقود الآجلة للذرة ترتفع بشكل طفيف بختام تعاملات السوق الأمريكيقطاع الأعمال: إقامة مجمع صناعي للاستفادة من منتجات ”المحلول المر” بالعريشأسعار القمح العالمية ترتفع بالقرب من أعلى مستوى لها خلال 3 أشهررئيس هيئة التعمير: 200 ألف فدان أراضى بسيناء تصدر منتجاتها للأسواق العالمية«أبو ظبي» توقع اتفاقية لتجميع الطائرات الشراعية الكهربائية بمجمع صناعة المركبات الذكيةبورصة الأرجنتين تعتزم تخفيض توقعاتها لإنتاج فول الصويا البرازيلينائب وزير السياحة تشارك بمؤتمر ”الابتكار بصناعة السياحة فى ظل التغيرات المعاصرة”وزارة التموين: منح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريلخبير اقتصادى: الدولة أنفقت 750 مليار جنيه على تنمية سيناء
طاقة ومعادن

المجر: لن ندعم الحظر النفطي دون تقديم الحلول

حظر النفط الروسي
حظر النفط الروسي

قال فيكتور أوربان، رئيس وزراء المجر، إن بلاده تستبعد فكرة مناقشة الحظر النفطي المقترح من قبل الاتحاد الأوروبي على روسيا في قمة القادة الأسبوع المقبل، في ضربة جديدة لجهود الاتحاد لكسب التأييد لحزمة العقوبات التاريخية دون تقديم الحلول.

وأضاف أوربان، نقلًا عن رويترز، أن بلاده لا تستطيع دعم العقوبات دون مزيد من التفاصيل حول تمويل الاتحاد الأوروبي المتاح؛ لمساعدة بودابست على التخلص من النفط الروسي.

وأكد أوربان، أن مناقشة حزمة العقوبات على مستوى القادة في غياب توافق في الآراء، سيكون لها نتائج عكسية، لذلك فمن الأفضل عدم معالجة هذه المسألة في المجلس الأوروبي المقبل.

وسعت المفوضية الأوروبية، لإقناع الدول الأعضاء بالحزمة السادسة من العقوبات، والتي ستشمل حظرًا تدريجيًا على النفط الروسي، كما كافحت لإقناع المجر بدعم الحزمة، وكذلك الدول غير الساحلية الأخرى، التي تعتمد بشكل كبير على النفط الروسي مثل سلوفاكيا وجمهورية التشيك.

وقدمت اللجنة الأوروبية، الأسبوع الماضي، خطة بقيمة 210 مليار يورو، أطلق عليها اسم «REPowerEU»، والتي تحدد مقترحات للتخلي عن الوقود الأحفوري الروسي بحلول عام 2027.

وأوضح أوربان، أن العقوبات المقترحة قد تتسبب في مشاكل إمداد خطيرة في المجر، وتقوض مصالحها الحيوية في أمن الطاقة، مما يؤدي إلى صدمة أسعار للأسر المعيشية والاقتصاد في البلاد.

وأضاف أن موافقة بلاده على قرارالحظر، يتطلب المال لتكييف مصافيها مع النفط غير الروسي، وبناء خطوط أنابيب جديدة لجلب إمدادات بديلة إلى البلاد.

وخصصت بروكسل ملياري يورو لدول وسط أوروبا للاستثمار في بنية تحتية جديدة، لكنها قررت توجيه ذلك من خلال مرفق التعافي والمرونة «RRF»، بينما لم تتوصل المجر حتى الآن إلى اتفاق مع المفوضية بشأن عرضها للحصول على حصتها في قوة الرد السريع؛ بسبب مخاوف الاتحاد الأوروبي بشأن انتهاكات سيادة القانون.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط الروسي الاتحاد الأوروبي المجر روسيا حزمة العقوبات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات