24 أبريل 2024 14:19 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عاجل| إيران تستولي على ناقلتي نفط ترفعان العلم اليوناني

إيران تستولي على ناقلتي نفط ترفعان العلم اليوناني
إيران تستولي على ناقلتي نفط ترفعان العلم اليوناني

أعلن الجيش الإيراني، اليوم الجمعة، عن استيلائه على ناقلتيّ نفط ترفعان العلم اليوناني، عقب احتجاز أثينا ناقلة نفط ايرانية والسماح للولايات المتحدة بمصادرة نفطها الخام.

وأكد الحرس الثوري الإيراني، في تصريحات نقلتها وكالة "تسنيم" الإيرانية، قيام الجيش بالتحفظ على ناقلتيّ نفط يونانيتين في مياه الخليج.

وأرجع الجيش هذه الخطوة إلى ارتكاب الناقلتين "اختراق وانتهاك القواعد البحرية"، حسب المصدر ذاته.

ولم يشر الحرس الثوري في التصريحات التي نقلتها "تسنيم" إلى قيام اليونان قبل يومين، باحتجاز ناقلة نفط إيرانية والسماح للولايات المتحدة بمصادرة نفطها الخام.

اقرأ أيضاً

وفي وقت سابق من اليوم، كانت وكالة "نور" التابعة للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، كشفت عن قيام الجيش بالتحفظ على ناقلتيّ النفط اليونانيتين "دلتا بوسيدون" و"برودنت وورير".

وقالت إن التحفظ على الناقلتين جاء على خلفية قرار طهران باتخاذ "إجراءات عقابية" ضد اليونان بعد أن احتجزت ناقلة نفط إيرانية وسمحت للحكومة الأمريكية بمصادرة نفطها الخام.

في المقابل، اتهمت وزارة الخارجية اليونانية في بيان، إيران الجمعة بممارسة القرصنة، وقدمت احتجاجا رسميا للسفير الإيراني لدى أثينا، بسبب قيام القوات الإيرانية بما وصفته "احتجازا عنيفا" لسفينتين ترفعان علم اليونان في الخليج العربي.

ودعت اليونان للإفراج الفوري عن السفينتين وطاقميهما، كما طالبت مواطنيها بتجنب التوجه إلى إيران.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الجيش الإيراني ناقلات النقط اليونانية ناقلة نفط ايرانية ناقلتي نفط ترفعان العلم اليوناني سفينتين ترفعان علم اليونان دلتا بوسيدون برودنت وورير
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات