26 أبريل 2024 13:05 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
العقود الآجلة لفول الصويا تتباين عند تسوية بورصة شيكاغوالقومي للأجور: قرار رفع الحد الأدنى لـ 6 آلاف جنيه بالقطاع الخاص «إلزامي»شعبة الأجهزة الكهربائية تتوقع انخفاضًا جديدًا فى الأسعار الأسبوع المقبلالعقود الآجلة للذرة ترتفع بشكل طفيف بختام تعاملات السوق الأمريكيقطاع الأعمال: إقامة مجمع صناعي للاستفادة من منتجات ”المحلول المر” بالعريشأسعار القمح العالمية ترتفع بالقرب من أعلى مستوى لها خلال 3 أشهررئيس هيئة التعمير: 200 ألف فدان أراضى بسيناء تصدر منتجاتها للأسواق العالمية«أبو ظبي» توقع اتفاقية لتجميع الطائرات الشراعية الكهربائية بمجمع صناعة المركبات الذكيةبورصة الأرجنتين تعتزم تخفيض توقعاتها لإنتاج فول الصويا البرازيلينائب وزير السياحة تشارك بمؤتمر ”الابتكار بصناعة السياحة فى ظل التغيرات المعاصرة”وزارة التموين: منح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريلخبير اقتصادى: الدولة أنفقت 750 مليار جنيه على تنمية سيناء
طاقة ومعادن

نقص الفحم فى الهند ينذر بتفاقم أزمة الكهرباء

نقص الفحم فى الهند ينذر بتفاقم أزمة الكهرباء
نقص الفحم فى الهند ينذر بتفاقم أزمة الكهرباء

أعلنت وزارة الكهرباء الهندية عن توقعات بنقص الفحم في الهند خلال الربع المنتهي في سبتمبر المقبل بفعل توقعات بزيادة الطلب على الكهرباء، مما يزيد من تفاقم مخاطر انقطاع التيار الكهربائي.

نقص الفحم في الهند

تتوقع الحكومة الهندية انخفاض إمدادات الفحم المحلية بمقدار 42.5 مليون طن عن الطلب في الربع المنتهي سبتمبر، وبزيادة 15% عما كان متوقعًا في السابق، بسبب النمو المتزايد في الطلب على الطاقة وانخفاض الإنتاج من بعض المناجم.

تُظهر التوقعات القاتمة مدى نقص الوقود في الهند، في الوقت الذي ينمو فيه الطلب السنوي على الطاقة بأسرع معدل في 38 عامًا على الأقل؛ إذ يتم تداول أسعار الفحم عالمياً عند مستويات شبه قياسية بسبب أزمة العرض الناتجة عن الأزمة الروسية الأوكرانية.

وصعدت الهند ضغوطها على المرافق لزيادة الواردات في الأيام الأخيرة، محذرة من خفض إمدادات الفحم المحلية إذا لم تقم محطات الطاقة بتكثيف مخزونات الفحم في الهند من خلال الواردات.

تتوقع الهند أن يبلغ إمدادات الفحم المحلي 154.7 مليون طن، أي أقل بمقدار 42.5 مليون طن من المتطلبات المتوقعة البالغة 197.3 مليون طن في الربع المنتهي سبتمبر، وتوقعت في السابق عجزًا قدره 37 مليون طن.

انخفضت مخزونات الفحم في الهند بنحو 13% منذ أبريل، وقد قدرت الدولة أن يبلغ الطلب على الفحم من المرافق 784.6 مليون طن للعام المنتهي في مارس 2023، بزيادة 3.3% عما كان متوقعًا في وقت سابق.

من المتوقع ان يبلغ النقص السنوي في الفحم يبلغ 49.3 مليون طن، أي ما يقرب من ثلاثة أضعاف 17.7 مليون طن المتوقعة في وقت سابق.

وقد دعت شركة Coal India التي تديرها الحكومة الهندية (COAL.NS) إلى استيراد الفحم بكميات كبيرة وتوزيعه بين الولايات.

وقد طالبت الهند، في 24 مايو، مرافقها ومؤسساتها التي تعتمد على الفحم بزيادة وارداتها، بعد توقعات بانخفاض الإنتاج محليًا بنحو 11.1%، لزيادة المخزونات تزامنًا مع زيادة الطلب على الكهرباء.

يمكن أن تؤدي الواردات المرتفعة إلى مزيد من الضغط على شركات توزيع الطاقة المملوكة للدولة، والتي تثقل بالفعل بالديون وتدين بمليارات الدولارات للمولدات لأنها استوعبت تاريخيًا تكاليف أعلى للمدخلات للحفاظ على الرسوم الجمركية ثابتة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
نقص الفحم فى الهند نقص الفحم فى الهند إمدادات الفحم المحلية أسعار الفحم عالمياً مخزونات الفحم في الهند
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات