28 أبريل 2024 18:35 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الهند تهدد بوقف إمدادات الفحم المحلية في هذه الحالة

الفحم
الفحم

قالت وزارة الكهرباء الهندية، اليوم الأربعاء، إنها ستخفض إمدادات الوقود المحلية للمرافق التي تديرها الحكومة بنسبة 5%، إذا لم تستورد الفحم للمزج بحلول 15 يونيو المقبل، حيث يكافح المسؤولون لمعالجة الطلب المتزايد على الكهرباء.

واضافت الوزارة في بيانها، وفقاً لما ذكرته "رويترز"، أنها ستخفض التخصيص المحلي لمحطات الطاقة الحرارية المانعة للتسرب بنسبة 5%، إذا لم يبدأ المزج بالفحم المحلي بحلول 15 يونيو.

كما أكدت الوزارة، أن المرافق التي تديرها الحكومة، ومعظمها مثقلة بالديون، سيتعين عليها استيراد المزيد من الفحم لإشعال محطات الطاقة الخاصة بها، بسبب انخفاض الإمدادات المحلية إذا تأخرت في تقديم الطلبات ولم تصل الإمدادات بحلول 15 يونيو.

طالبت الهند، المرافق التي تديرها الولايات والحكومة الفيدرالية باستيراد 10% من احتياجاتها من الفحم للمزج مع الفحم المحلي، حيث تلتزم المرافق بضمان تسليم 50% من الكمية المخصصة بحلول 30 يونيو، و40% أخرى بنهاية أغسطس والنسبة المتبقية 10% بنهاية أكتوبر المقبل.

تواجه الهند أسوأ أزمة طاقة منذ أكثر من 6 سنوات، حيث من المقرر أن يرتفع الطلب على الطاقة بأسرع وتيرة، الأمر الذي جعلها تقر قانون طوارئ في محاولة لبدء التوليد من محطات الطاقة المعطلة، والتي تعمل بالفحم المستورد، والتي توقفت عن الإنتاج بسبب الضغوط المالية وارتفاع الأسعار الدولية للفحم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الفحم إمدادات الفحم الديون الهند أسعار الفحم العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات