25 أبريل 2024 17:45 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

انطلاق الانتخابات النقابية العمالية بمرحلتها الثانية.. غدًا

الانتخابات النقابية العمالية
الانتخابات النقابية العمالية

تبدأ الانتخابات النقابية العمالية بمرحلتها الثانية للدورة 2022 /2026، غدًا الأحد، وتستمر حتى الاثنين، لنحو 14 تصنيفاً نقابياً.

غدًا بدء الانتخابات النقابية العمالية

وجاءت الانتخابات النقابية، لتضم العاملين بكل من: «الاتصالات، التجارة، الكيماويات، النقل البري، الصحافة والطباعة الإعلام، النقل العام، صناعات البناء والأخشاب، السياحة والفنادق، البنوك والتأمينات والأعمال المالية، السكة الحديد، المناجم والمحاجر، الخدمات الإدارية الاجتماعية، النيابات والمحاكم، والإسعاف».

ومن المنتظر أن يتم إجراء الانتخابات للجان التابعة لوزارة القوى العاملة ومديرياتها غدًا الأحد 29 مايو الجاري بمواقع العمل المختلفة، فضلًا عن إعادة الانتخاب في اللجنة النقابية بالشركة المصرية للخدمات البترولية «إبسكو»، بينما تجري الانتخابات بعد غد الإثنين 30 مايو لباقي اللجان، تحت إشراف قضائي كامل.

ومن المرتقب أيضًا أن يتم إعلان نتيجة الانتخابات والتظلم منها لذوي الشأن يوم الثلاثاء المقبل 31 مايو، والبت في التظلم أول يونيو 2022، وإيداع الأوراق بمديريات القوى العاملة يومي 2 و3 يونيو المقبل.

نتائج البت في الطعون من ذوي الشأن

وتجدر الإشارة إلى أن نتائج البت في الطعون من ذوي الشأن، قد أظهرت أمس الأول أن عدد الذين تقدموا بالطعن على أسماء المرشحين في الانتخابات بمرحلتها الثانية، وصل إلى 975 طعنًا على مستوى 27 محافظة، وبعد النظر فيها من قبل المستشارين رؤساء اللجان العامة المشرفة على الانتخابات على مستوى 27 محافظة تم قبول 208، ورفض 767 طعنًا.

وكان وزير القوى العاملة محمد سعفان ورئيس اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات النقابية العمالية، قد أكد أنه سيتم اليوم السبت إعلان الكشوف النهائية بأسماء المرشحين في انتخابات المنظمات النقابية العمالية على مستوى 27 مديرية القوى العاملة بالمحافظات.

وأشار إلى أن اللجان المشرفة على الانتخابات النقابية العمالية مشكلة بمواد القانون، وبإشراف قضائي من خلال لجنة عليا لاعتماد النتائج، وأن كل من تقدم بطعن على الأسماء المرشحة تم دراسته من قبل القاضي، مؤكدا أن هناك شفافية مطلقة وحيادية تامة للوصول إلى تنظيم نقابي قوي يعبر عن العمال ويسهم في زيادة الإنتاج.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة القوى العاملة محمد سعفان النقابات العمالية الانتخابات النقابية العمالية أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات