7 مايو 2024 03:35 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

مستشار الكاظمي يحذر من التقشف في حال عدم إقرار قانون الدعم الطارئ

مستشار الكاظمي يحذر من التقشف في حال عدم إقرار قانون الدعم الطارئ
مستشار الكاظمي يحذر من التقشف في حال عدم إقرار قانون الدعم الطارئ

توقع مستشار رئيس الوزراء مظهر محمد صالح، أمس الأحد 29 مايو 2022، تمرير مقترح قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية، فيما حذر من حالة التقشف في حال عدم إقرار مقترح القانون.

مقترح قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية مهم جدًا في تعزيز المخزون الاستراتيجي

وقال صالح في تصريح للعراقية الإخبارية تابعته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "مقترح قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية مهم جدًا في توفير البطاقة التموينية وتعزيز المخزون الاستراتيجي فضلًا عن الحاجة لتوفير تخصيصات لدفع مستحقات الفلاحين إضافة إلى توفير كلفة المشتقات النفطية المستوردة"، متوقعًا "تمرير مقترح القانون".

وحذر صالح من "حالة التقشف والضائقة المالية والتضخم الذي يعتبر ظاهرة خطيرة، في حال عدم تمرير مقترح القانون"، لافتًا إلى أن "مقترح القانون هذا هو حزمة انفاق انقاذية لتقليل أي مخاطر محتملة".

ارتفاع أسعار الوقود والغاز والسكر والحبوب بنسبة 40% من العام الماضي

وتابع صالح أن "أسعار الوقود والغاز والسكر والحبوب ارتفعت بنسبة 40% من العام الماضي"، مشددًا على ضرورة "توفير مفردات البطاقة التموينية بسبب ارتفاع نسبة الفقر".

وبشأن الورقة البيضاء، ذكر صالح أن "هذه الورقة شبه معطلة في هكذا ظرف بعد زيادة الدعم المالي"، موضحًا أن "هذه الورقة هي إصلاحية طويلة الأجل وممكن تعديلها لكون الاقتصاد العراقي بحاجة لها".

أسواق للمعلومات مصر 2030
مستشار الكاظمي التقشف إقرار قانون الدعم الطارئ المخزون الاستراتيجي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات