13 مايو 2024 11:16 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

لضمان إمدادات الكهرباء في فصل الشتاء.. بريطانيا تواصل الاعتماد على الفحم

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت الحكومة البريطانية، مواصلتها الاعتماد على الفحم؛ لضمان إمدادات الكهرباء خلال الشتاء المقبل، إذ تضع البلدان في جميع أنحاء أوروبا خطط طوارئ في حالة حدوث اضطرابات كبيرة بتدفقات الغاز الروسي إلى أوروبا، حيث تمثل إمدادات موسكو عادة حوالي 40% من الغاز الأوروبي.

وقالت الحكومة، إن بعض محطات توليد الطاقة من الفحم في بريطانيا، والتي كان من المقرر إغلاقها في وقت لاحق من هذا العام، قد تحتاج لندن إلى إبقائها مفتوحة؛ للمساعدة في ضمان إمدادات الكهرباء خلال الشتاء المقبل، وفقًا لرويترز.

وأشارت إلى أنه في ضوء الغزو الروسي لأوكرانيا، فمن الصواب أن نستكشف مجموعة واسعة من الخيارات؛ لزيادة تعزيز أمن الطاقة والإمداد المحلي لدينا.

وتولد بريطانيا عادة حوالي 50% من احتياجاتها من امدادات الكهرباء من الغاز الطبيعي، على الرغم من أن روسيا تلبي حوالي 4% فقط من احتياجات بريطانيا من الغاز الطبيعي، إلا أن انقطاع الإمدادات سيؤثر على أسعار الغاز في أوروبا، ويجعل من الصعب على بريطانيا تأمين الغاز من الدول الأخرى.

وخلال العام الماضي، كانت بريطانيا قد اضطرت إلى إعادة تشغيل محطة كهرباء «ويست بيرتون»، التي تعمل بالفحم؛ نظرًا للتوقف المفاجئ للرياح بسبب الطقس الحار.

وذكرت شركة «إي دي إف إنرجي»، التي تدير المحطة في ذلك الوقت: «هناك وحدتان في المحطة ساعدتا على موازنة نظام الكهرباء في بريطانيا؛ من أجل ضمان أمن الإمدادات».

ويعود سبب نقص الرياح إلى نظام الضغط العالي في شمال غرب البلاد، مما أدى إلى هدوء الهواء في المناطق التي توجد بها معظم التوربينات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الروسي الى اوروبا امدادات الكهرباء الفحم في بريطانيا الغزو الروسي لأوكرانيا اسعار الغاز في اوروبا الغاز الأوروبي محطات توليد الطاقة من الفحم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات