28 مارس 2024 21:04 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مجموعة السبع تحث أوبك على زيادة الإنتاج لتهدئة سوق النفط

مجموعة السبع تحث أوبك على زيادة الإنتاج لتهدئة سوق النفط
مجموعة السبع تحث أوبك على زيادة الإنتاج لتهدئة سوق النفط

دعا وزراء الطاقة في مجموعة السبع منظمة أوبك، إلى ضخ مزيد من النفط في الوقت الذي دفعت فيه الحرب الروسية في أوكرانيا أسعار النفط الخام إلى أعلى مستوياتها مما أدى إلى زيادة التضخم العالمي التي فرضت ضغوطًا هائلة على الأسر ذات الدخل المنخفض وكذلك على الشركات والصناعة.

اجتماع مجموعة السبع في ألمانيا

جاءت هذه الدعوة في البيان الختامي لاجتماع وزراء الطاقة والبيئة في مجموعة السبع في ألمانيا، التي تتولى الرئاسة الدورية للمجموعة.

وقال الوزراء "ندعو الدول المنتجة للنفط والغاز إلى التصرف بطريقة مسؤولة والاستجابة لتشديد الأسواق الدولية، مشيرين إلى أن أوبك تلعب دور رئيسي في سوق النفط ".

وأشار الوزراء إلى أن تقليل الاعتماد على امدادات الغاز الروسي الى اوروبا مسألة "إلحاحية خاصة"، وشددوا على الدور المهم الذي يمكن أن تلعبه زيادة إمدادات الغاز الطبيعي المسال "من أجل التخفيف من اضطرابات الإمداد المحتملة في خط أنابيب الغاز خاصة إلى الأسواق الأوروبية ".

في وقت سابق من هذا الشهر، ألزم قادة مجموعة السبع دولهم بالتخلص التدريجي من اعتمادهم على الطاقة الروسية عن طريق حظر واردات النفط الروسية، كما يناقش الاتحاد الأوروبي أيضًا خيار فرض حظر على الخام الروسي، على الرغم من معارضة المجر.

وخلال الاجتماع في برلين، تعهد وزراء مجموعة السبع أيضًا لأول مرة بإزالة الكربون عن قطاعات الكهرباء بحلول عام 2035، والتخلص التدريجي في النهاية من توليد الطاقة بالفحم ، كجزء من جهود للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجموعة السبع أوبك أوبك بلس أسعار النفط الخام التضخم العالمي امدادات الغاز الروسي الى اوروبا واردات النفط الروسية G7
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات