3 مايو 2024 05:27 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزيرة الصناعة: التكتلات الدولية تتيح نفاذ المنتج المصري لملياري مستهلك عالميًا

وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع
وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع

أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أن قطاع الصناعة يحظى باهتمام غير مسبوق من الدولة المصرية، باعتباره قاطرة التنمية الاقتصادية في مصر، وركيزة أساسية لتحقيق الاستقرار الاجتماعي، من خلال توفير فرص العمل وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

ولفتت الوزيرة خلال مشاركتها بمؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة"، اليوم الثلاثاء، إلى أن هذا الاهتمام الكبير كان له أكبر الأثر فى تحقيق قفزات وتطورات نوعية في قطاع الصناعة المصرية على مستوى التشريعات والاستثمارات الجديدة والتوسعات بالمدن والمناطق الصناعية، فضلاً عن ارتفاع مؤشرات الصادرات لكافة القطاعات الصناعية خلال الأعوام الماضية.

وأشارت جامع إلى أن مصر ترتبط بمنظومة اتفاقيات تجارية ثنائية ومتعددة الأطراف مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الدولية، تتيح نفاذ المنتج المصرى لحوالي 2 مليار مستهلك حول العالم.

وأضافت: تتوافر بيئة تشريعية محفزة للاستثمار في مختلف القطاعات الاقتصادية بصفة عامة وفي القطاع الصناعي بصفة خاصة، أبرزها قانون تيسير إجراءات منح التراخيص ولائحته التنفيذية وقانون الاستثمار الجديد، وقانون المناطق الاقتصادية الخاصة، وقانون تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر فضلاً عن التعديلات الخاصة بقانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

اقرأ أيضاً

وفيما يخص الصادرات المصرية، كشفت جامع، أن قيمتها بلغت 32.34 مليار جنيه خلال 2021، وهي الأعلى في تاريخ الصادرات المصرية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة وزيرة التجارة والصناعة قرارات وزارة التجارة والصناعة نيفين جامع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات