18 مايو 2024 19:43 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

لأول مرة في تاريخها... إنتاج مبادلة للبترول يصل إلى نصف مليون برميل يوميًا

إنتاج مبادلة للبترول يصل إلى نصف مليون برميل يوميًا
إنتاج مبادلة للبترول يصل إلى نصف مليون برميل يوميًا

أعلنت شركة مبادلة للبترول، عن وصول إنتاجها إلى نصف مليون برميل من النفط المكافئ يومياً للمرة الأولى في تاريخها منذ تأسيسها قبل عشر سنوات؛ إذ ارتفع الإنتاج بنسبة 22% مقارنة بإنتاج الشركة لعام 2021.

مشروعات شركة مبادلة

حقق حقل بيجاجا للغاز المشروع الرائد الذي تشغله شركة مبادلة للبترول في مايو من هذا العام، إنتاجاً بلغ 500 مليون قدم مكعب قياسي بالإضافة إلى 16 ألف برميل من المكثفات يوميًا، ويأتي ذلك بعد إعلان الشركة عن تحقيق تدفق تجاري ناجح للغاز في حقل بيجاجا، في شهر مارس من نفس العام، وهو حقل انتاج يزود بشكل رئيسي مجمع بتروناس للغاز الطبيعي المسال، والواقع في منطقة بينتولو من ولاية ساراواك الماليزية.

تم تنفيذ هذا المشروع من قبل مبادلة للبترول بدءاً من مرحلة الاكتشاف إلى التطوير ووصولاً إلى مرحلة الإنتاج بدعم من إدارة البترول الماليزية وشركة بتروناس، إلى جانب عدد من شركائنا ومقاولينا بعد حملة التنقيب الاستكشافية الناجحة التي امتدت خلال عامي 2013 و2014، وقرار الاستثمار النهائي الذي تم التوصل إليه في شهر مارس من عام 2018.

إضافة إلى إسهام هذين المشروعين بشكل كبير في زيادة إجمالي الإنتاج، فقد لعبا أيضاً دوراً فاعلاً في تعزيز استراتيجية مبادلة للبترول التي تركز على الغازالطبيعي، تماشياً مع أهدافها في مجال تحول الطاقة. الأمر الذي أدى إلى وصول نسبة انتاج الغاز إلى 70% من محفظة الأصول الإجمالية في الشركة.

و نجحت الشركة في بلوغ هذه المرحلة المهمة بعد عدد من الإنجازات الرئيسية التي تم تسجيلها في غضون الاثني عشر شهراً الماضية، بما في ذلك الاستحواذ على حصة بلغت نسبتها 22% من حقل تمار للغاز، الواقع في شرق البحر الأبيض المتوسط قبالة سواحل إسرائيل، من شركة "ديليك دريلينغ"، تحمل الآن اسم "نيو ميد إينيرجي"، والتي اكتملت في شهر فبراير من العام الجاري 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مبادلة للبترول انتاج شركة مبادلة النفط المكافئ حقل بيجاجا بتروناس الغازالطبيعي استحواذ مبادلة للبترول
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات