2 مايو 2024 06:51 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

محافظ أسيوط يبحث سبل دعم توريد القمح وفتح منافذ متنقلة للسلع الغذائية

عصام سعد محافظ أسيوط
عصام سعد محافظ أسيوط

بحث محافظ أسيوط عصام سعد، مع الدكتور حسن الفولي، رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، الموقف التنفيذي لتوريد القمح، وسبل زيادة نسب التوريد واستغلال أراضي الإصلاح الزراعي المزروعة بالقمح بالمحافظة في رفع نسب التوريد، بالإضافة إلى استمرار تنفيذ المنافذ المتنقلة التي أطلقتها الهيئة العامة للإصلاح الزراعي بالمحافظة؛ لبيع السلع الغذائية والزراعية والحيوانية والداجنة بأسعار مخفضة.

وتناول اللقاء استعراض جهود المحافظة في توريد محصول القمح للشون والصوامع ومراكز التجميع البالغ عددها 30 مركزًا، وتكثيف الجهود لتحقيق المستهدف المطلوب من المحافظة، وفقًا للخطة التي يجري تنفيذها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

محافظ أسيوط: الدولة لا تدخر جهدًا في ملف توريد القمح تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي

وأكد المحافظ أن الدولة لا تدخر جهدًا في هذا الملف الهام منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدًا متابعته اليومية لأعمال حصاد وتوريد محصول القمح سواء عن طريق جولاته الميدانية المستمرة للقرى والنجوع والصوامع والشون والمطاحن.

ولفت إلى التعامل الفوري لإزالة أي شكاوى قد تحدث في هذا الشأن أثناء عملية التوريد وتذليل العقبات أمام الموردين بكافة الطرق المتاحة، وتكثيف أعمال التوعية للمزارعين لتوريد الأقماح.

وتضمن اللقاء مناقشة تنسيق الجهود لسرعة إنهاء إجراءات تخصيص بعض أراضي الإصلاح الزراعي؛ لإنشاء بعض مشروعات الخدمات بالمبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وتذليل كافة العقبات لسرعة إنهاء المشروعات وفقًا للخطة الزمنية.

وفي هذا الصدد أشاد المحافظ بمجهودات الإصلاح الزراعي بالمحافظة واطلاقهم مبادرة «خير مزارعنا لاهالينا»، وتنفيذ منافذ متحركة لبيع المواد الغذائية والخضروات والفاكهة ومنتجات الدواجن بأسعار مخفضة.

الموافقة على السير في إجراءات تخصيص بعض أراضي الإصلاح الزراعي لاستكمال تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»

وأعلن رئيس الهيئة العامة للاصلاح الزراعي، موافقته على السير في إجراءات تخصيص بعض قطع أراضي الاصلاح بقرى المحافظة؛ لاستكمال تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، فضلًا عن التوسع في إطلاق المنافذ المتنقلة لبيع السلع الغذائية والمنتجات بقرى ومراكز المحافظة بأسعار مخفضة؛ استكمالًا لجهود المحافظة في التوسع في فتح منافذ جديدة.

وأشار إلى أن مديرية الإصلاح الزراعي بالمحافظة زرعت أكثر من 7 ألاف فدان قمح بالمحافظة، وجاري تكثيف حملات التوعية من خلال جمعيات الإصلاح الزراعي البالغ عددها 12 جمعية؛ لرفع معدلات توريد القمح، فضلًا عن بحث ومناقشة إنشاء محطة غربلة أو مصانع أعلاف على أرض المحافظة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محافظ أسيوط توريد القمح الإصلاح الزراعي السلع الغذائية حياة كريمة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات