15 مايو 2024 14:15 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

تحرير محاضر عدم إثبات توريد 190 أردب قمح بكفر الشيخ

عماد عبدالغني مدير مديرية التموين في محافظة كفر الشيخ
عماد عبدالغني مدير مديرية التموين في محافظة كفر الشيخ

واصلت الحملات المشتركة التي تشنها وزارة التموين والتجارة الداخلية، بالتعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي؛ لحصر الأراضي الزراعية؛ للتأكد من نسب توريد القمح، وفقًا لما تم رصده حسب المساحات المنزرعة.

وتمكنت الحملة بمحافظة كفر الشيخ من تحرير محضرين مخالفة بعدم وجود ما يثبت توريد 190 أردب قمح لنقاط الاستلام والتجميع أو التجار.

وقال عماد عبدالغني، مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة كفر الشيخ، إنه تم شن حملة على مركز بيلا، طبقًا لقرار الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن التأكد من نسب توريدات القمح المحلي طبقًا للمساحات المنزرعة.

وأضاف عبدالغني، أن الحملة التي شنتها إدارة تموين بيلا أسفرت عن تحرير عدد 2 محضر، محضرًا منهم ضد مزارع؛ لعدم توريده كمية القمح المستحقة عن مساحته الزراعية 13 فدان بكمية 156 أردب قمح، فيما جاء المحضر الثاني ضد مزارع آخر؛ لعدم توريده كمية القمح المستحقة عن مساحته الزراعية وقدرها 2 فدان و20 قيراطًا، بكمية 34 أردب قمح.

وأضاف مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة كفر الشيخ، أن تلك المحاضر؛ نتيجة لعدم تقديم ما يفيد التوريد لنقاط الاستلام والتجميع أو التجار.

يذكر أن اللجان المشتركة المشكلة بين وزارتي التموين والزراعة بدأت في تنفيذ القرار الوزاري رقم «10» لسنه 2022، والخاص بفحص وحصر الأراضي التي تم حصادها ولم تورد القمح المحلي لمراكز الاستلام والتجميع ، بحد أدنى 12 أردب عن كل فدان؛ لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال أصحابها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة التموين وزارة الزراعة الأراضي الزراعية توريد القمح القمح المحلي حصر الأراضي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات