17 مايو 2024 08:44 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

توريد أكثر من 421 ألف طن قمح بالمنيا

القمح
القمح

أكد أسامة القاضي، محافظ المنيا، أن جملة ما تم توريده من محصول القمح للشون والصوامع حتى اليوم الأربعاء، بلغ 421 ألفًا و94 طنًا، من خلال 44 موقعًا تخزينيًا تم تجهيزها لاستقبال المحصول.

250 ألف فدان المساحة المنزرعة بالقمح في المحافظة

وأوضح المحافظ، أن إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح بنطاق المحافظة تبلغ 250 ألف فدان، مشيرًا إلى أن المستهدف توريده من المحصول يصل إلى 450 ألف طن، ومؤكدًا استمرار التوريد حتى نهاية أغسطس القادم.

وأشار إلى أن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة تستقبل أية شكاوى أو استفسارات حول توريد محصول القمح على الخط الساخن 114 وتليفونات «2320001 - 2342200».

وفي سياق متصل، شهد الدكتور عرفه صبري حسن، نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون الدراسات العليا والعلاقات الثقافية والبحوث والمشرف على كلية الزراعة، بدء موسم حصاد القمح بمزارع كلية الزراعة بدمو ودار الرماد.

وتابع نائب رئيس جامعة الفيوم، حسن سير العمل مع المهندسين الزراعيين والعمال بالمزرعة، مشيدًا بالمجهود المبذول من الجميع لسرعة تسليم محصول القمح للمطاحن، ومشيرًا إلى أن تسليم المحصول للمطاحن أمر في غاية الأهمية وفقا لتوجيهات الدولة المصرية؛ للحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمحصول القمح.

ودعا نائب رئيس الجامعة، كافة المزارعين بالمحافظة إلى سرعة تسليم محصول القمح للصوامع والشون المعدة لذلك في أسرع وقت.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح توريد القمح موسم التوريد الصوامع المنيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات