15 مايو 2024 04:01 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

انخفاض الناتج المحلي الإجمالي الروسي بنسبة 3% في شهر أبريل على أساس سنوي

انخفاض الناتج المحلي الإجمالي الروسي بنسبة 3%
انخفاض الناتج المحلي الإجمالي الروسي بنسبة 3%

سجل الناتج المحلي الإجمالي الروسي في شهر أبريل انخفاضا بنسبة 3% على أساس سنوي، بعد ارتفاع في شهر مارس بلغت نسبته 1.3%.

وذكرت وزارة التنمية الاقتصادية الروسية "على خلفية ضغوط العقوبات غير المسبوقة انخفض الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 3.0% على أساس سنوي بعد ارتفاعه بنسبة 1.3% على أساس سنوي في مارس، مشيرة الى أن العوامل الرئيسية وراء انخفاض الناتج المحلي الإجمالي في شهر أبريل هي القيود المفروضة على النقل والخدمات اللوجستية، فضلاً عن انخفاض الطلب المحلي".

ووفقا لهيئة الإحصاء الروسية "روستات" يقدر النمو الاقتصادي في الفترة من يناير إلى أبريل هذا العام، مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي، بنسبة 1.7%، حيث بلغ النمو في الربع الأول 3.5%.

وعدلت وزارة التنمية الاقتصادية بشكل طفيف تقديراتها لنمو الاقتصاد الروسي على أساس سنوي في مارس، إلى ما يصل إلى 1.3% من السابق 1.6%، وفي فبراير إلى ما يصل إلى 4.1% من 4.3%، وفي يناير إلى ما يصل إلى 5.6% من 5.8%.

وفي سياق متصل توقع البنك الدولي أن ينخفض الناتج المحلي الإجمالي لروسيا لعام 2022 بنسبة 11.2%، بسبب العقوبات الغربية المفروضة على البنوك الروسية والشركات ومؤسسات أخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
انخفاض الناتج المحلي الإجمالي الروسي على أساس سنوي روسيا الناتج المحلي الإجمالي وزارة التنمية الاقتصادية الروسية انخفاض الطلب المحلي البنوك الروسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات