2 مايو 2024 20:29 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

لحل أزمة الحبوب الغذائية..بولندا تخطط لتكون مركزا اقتصاديا لأوكرانيا

الحبوب الغذائية
الحبوب الغذائية

صرح رئيس الوزراء البولندي، ماتيوز موراويكي، اليوم الأربعاء، بأن بلاده تعتزم أن تصبح مركزًا اقتصاديًا لأوكرانيا، بعد أن طلب الاتحاد الأوروبي من وارسو المساعدة في نقل الحبوب الغذائية من كييف إلى الخارج.

قال موراويكي،إن بولندا ستصبح مركزًا اقتصاديًا لأوكرانيا المستقلة، وستحاول تقديم المساعدة بالفعل بداية من الآن، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الأوكرانية

وذكر رئيس الوزراء شروط بلاده، التي كان قد أوضحها سابقا للقيام بهذه المهمة، والتي تتمثل في تلقى أموالًا من الاتحاد الأوروبي لزيادة القدرة وتحسين البنية التحتية لبولندا، التي ستسمح لها بتصدير الحبوب الأوكرانية إلى الشرق الأوسط وأفريقيا ودول أخرى.

وأشار إلى أن تصدير حوالي 50 مليون طن من الحبوب الأوكرانية إلى الشرق الأوسط وأفريقيا، والتي بدونها يمكن أن تحدث أزمة غذائية عالمية خطيرة في هذه المناطق، كانت القضية الرئيسية الثانية التي تم نقاشها خلال اجتماع المجلس الأوروبي في 30-31 مايو في بروكسل، بعد قضية حرب روسيا على أوكرانيا.

وذكر موراويكي، أنه يتم حاليًا إعداد الاتفاقيات بين الوزارات البولندية والأوكرانية، والتي ستساعد كييف على تجاوز أزمتها، ومن ناحية أخرى ستعطي دفعة اقتصادية لوارسو.

وأضاف أن بلاده تسعى أيضًا إلى تعاون في المجال العسكري مع أوكرانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الغذائية أزمة غذائية عالمية الحبوب الأوكرانية بولندا حرب روسيا على أوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات