20 أبريل 2024 03:06 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

اليوم.. البرلمان يستضيف وزير التجارة والصناعة للنظر في 64 طلب إحاطة

وزيرة التجارة والصناعة
وزيرة التجارة والصناعة

يستضيف البرلمان، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالي، اليوم الأحد نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، خلال اجتماع لجنة الصناعة، لمناقشة نحو 76 أداة رقابية تشمل 64 طلب إحاطة و6 أسئلة و6 طلبات.

البرلمان يستضيف وزير التنجاة والصناعة

من المقرر أن يواجه النواب وزيرة التجارة والصناعة بطلبات إحاطة عن سبل إعادة تشغيل المصانع المتوقفة وإنشاء مصانع جديدة في ضوء خطة الوزارة لتشجيع وتحديث الصناعة المصرية وتطوير المنتج المحلى وحل مشاكل المناطق الصناعية.

كما تشتمل جلسة اليوم على مناقشة طلبات إحاطة عن المغالاة في تسعير الأراضي الصناعية وفرض رسوم اغراق على خامة اللي في سي وكذلك فرض تحسين سعر على خامة البولي إيثيلين مما يهدد الصناعة الوطنية بالإغلاق وانتشار الأيدى العاملة الصينية والتأثير على كثير من الصناعات في مصر ومنافسة التجار المصريين.

عدم صلاحية أرض صناعية خصصت لإحدى الشركات الاستثمارية

وكذلك عدم صلاحية أرض صناعية خصصت لإحدى الشركات الاستثمارية والقيود الجديدة على استيراد السيارات بالإضافة إلى ضرورة تخصيص الأراضي بالأمر المباشر للأستثمار والمشروعات الصناعية ومعاناة المستثمرين في الحصول على بعض الخدمات المقدمة من هيئة التنمية الصناعية وخطة تدريب وتأهيل العمالة لزيادة قدرات الصناعة المصرية.

هذا ومن المقرر أيضًا أن يطرح النواب خلال الجلسة عدة أسئلة، عن إجراءات تطوير مراكز الكفاية الانتاجية وجهود إحياء الصناعات اليدوية وموقف الحكومة من اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة التي تم التصديق عليها (RCEP) ودخولها رسمياً حيز التنفيذ وجهود الوزارة للحد من تأثيرات التغيرات المناخية.

إستراتيجية تطوير وتوطين صناعة السيارات في مصر

كما تشمل المواجهة أيضًا طلبات مناقشة عن سياسة الحكومة بشأن دعم المستثمرين للنهوض بالاستثمار وتيسير إجراءات توفيق أوضاع أصحاب وسبل دمج المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بالقطاع غير الرسمي داخل منظومة الاقتصاد الرسمي وكذلك إستراتيجية تطوير وتوطين صناعة السيارات في مصر والنهوض بالصناعة المصرية والمنتج المحلي و خطة الاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البرلمان نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة طلبات إحاطة التسهيلات المقدمة للمصانع دعم المصانع الصغيرة أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات