8 مايو 2024 05:40 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

البنك الأهلي يحتل الصدارة.. و«عكاشة» أفضل قيادة مصرفية لعام 2022

هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى
هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى

احتل البنك الأهلى المصري الصدارة، وحصد جائزة أفضل مزود لخدمات التمويل التجاري في مصر للعام 2022، وذلك في الاستبيان السنوي الذي أجرته مجلة World Economic العالمية المتخصصة.

البنك الأهلي يحتل الصدارة.. و«عكاشة» أفضل قيادة مصرفية لعام 2022

وتأتي هذه الجائزة لتعكس ريادة البنك في مجال توفير الحلول المصرفية المبتكرة وتقديم خدمات عالية الجودة تلبي تطلعات عملائه، وذلك بدعم من رسملته القوية وسياسات الإقراض الحكيمة التي يتبعها، واتباعه لمنهج منظم لإدارة المخاطر.

فوز هشام عكاشة بجائزة أفضل قيادة مصرفية في مصر لعام 2022

وقامت المجلة بالإعلان أيضًا عن فوز هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي، بجائزة أفضل قيادة مصرفية في مصر لعام 2022.

وتجدر الإشارة إلى أنه في 14 أبريل 2008 تم تكليف هشام عكاشة بمنصب نائب رئيس مجلس الإدارة بالبنك الأهلي المصري في إطار خطة تفعيل إعادة هيكلة وإصلاح البنك، حيث تولى عدة ملفات أهمها تسويات المديونيات المتعثرة، كما أشرف على إعادة هيكلة وتفعيل قطاعات المخاطر ما بين مخاطر الائتمان والعمليات وسوق أسعار الصرف والعائد والسيولة من خلال مجموعة مختارة من الكفاءات لضمان جودة المحفظة وإجراءات العمل.

كما تولى المتابعة والإشراف على قطاع العمليات المصرفية، حيث تمكن بالاستعانة بالخبرات والكفاءات بالبنك من تحقيق مردود إيجابي على تطوير خدمات البنك وخدمة عملائه، وواكب ذلك إشرافه على فريق عمل متميز لإعادة تأهيل وتطوير البنية التحتية لتقنية المعلومات بالبنك مما أحدث طفرة في استجابة واستقرار الأنظمة والانتقال إلى بيئة عمل جديدة بالأجهزة والبرمجيات قادرة على استيعاب المشروعات القومية وخطط النمو المستهدفة للبنك بالسوق المصرفي، وأصبح التطوير وإعادة هندسة إجراءات العمل ثقافة راسخة في بيئة العمل لمواكبة أحدث المتغيرات في مجال العمل المصرفي.

وخلال فترة توليه رئاسة البنك الأهلي المصري وصل إجمالي أصول البنك الأهلي إلى 2.818 تريليون جنيه في سبتمبر 2021، كما سجلت إجمالي الودائع 2.216 تريليون جنيه بنهاية سبتمبر من العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الأهلي المصري أفضل مزود لخدمات التمويل التجاري هشام عكاشة أفضل قيادة مصرفية لعام 2022 أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات