13 مايو 2024 06:45 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«China Gas» توقع اتفاقية لاستيراد 0.7 مليون طن غاز الطبيعي سنويًا

شركة غاز الصين
شركة غاز الصين

أعلنت شركة «Energy Transfer LNG»، وهي وحدة لنقل الطاقة «LP»، اليوم الاثنين، توقيع اتفاقية مدتها 25 عامًا لتوريد 0.7 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنويًا لشركة «China Gas Holdings مجانًا.

وقالت الشركتان، في بيان لهما، وفقًا لما ذكرته رويترز، إن شركة «China Gas Hongda Energy Trading Co»، والتابعة لشركة «China Gas» لتوزيع الغاز، أبرمت اتفاقية بيع وشراء للغاز الطبيعي المسال مع «Energy Transfer»، فيما يتعلق بمشروع «Lake Charles LNG».

وأضاف البيان، أنه من المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم الأولى في عام 2026، حيث ستصبح اتفاقيات الاستثمار المحددة فعالة بالكامل عند استيفاء الشروط السابقة، بما في ذلك نقل الطاقة للغاز الطبيعي المسال الذي يتخذ قرار الاستثمار النهائي «FID».

ومن جانبه يرى توم ماسون، رئيس شركة «Energy Transfer LNG»، أن هذه الاتفاقية ستزيد من الكمية الإجمالية من الغاز الطبيعي المسال المتعاقد عليها من منشأة تصدير «Lake Charles LNG»، إلى ما يقرب من 6.0 مليون طن سنويًا، وهي خطوة مهمة نحو هدفنا المتمثل في الوصول إلى «FID» في وقت لاحق من هذا العام.

وتعد «Energy Transfer LP»، شركة طاقة تمتلك وتدير مجموعة من أصول الطاقة في الولايات المتحدة، والتي تشمل عملياتها نقل وتخزين الغاز الطبيعي، وأنشطة الاستحواذ والتسويق، بالإضافة إلى خدمات تخزين وتجزئة سوائل الغاز الطبيعي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي الصين الولايات المتحدة شركة Energy Transfer
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات