10 مايو 2024 22:28 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عاجل| تطورات مهمة لتصدير الغاز الإسرائيلي إلى أوروبا بعد إسالته في مصر

عاجل| تطورات مهمة لشحن الغاز الإسرائيلي إلى أوروبا بعد إسالته في مصر
عاجل| تطورات مهمة لشحن الغاز الإسرائيلي إلى أوروبا بعد إسالته في مصر

يستعد الاتحاد الأوروبي لتوقيع صفقة مع إسرائيل ومصر لتصدير الغاز الاسرائيلي إلى أوروبا بعد إسالته في القاهرة، وذلك خلال زيارة رسمية من رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، لمصر خلال الشهر الجاري، وفقًا لوكالة بلومبرج.

تصدير الغاز الاسرائيلي إلى أوروبا

يسلط الاتفاق المقترح مع مصر الضوء على دور البلاد الحاسم في ضمان أمن الغذاء والطاقة بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، ويعتمد قادة الاتحاد الأوروبي على قدرة الدول الأفريقية على توفير ليس فقط الغاز الطبيعي المسال اللازم لاستبدال الوقود الأحفوري الروسي، ولكن أيضًا توفير الهيدروجين الأخضر في السنوات القادمة؛ إذ يستهدف استيراد 10 ملايين طن من الغاز الأخضر من الخارج بنهاية العقد وهي نفس الكمية التي تهدف المنطقة إلى إنتاجها بنفسها.

وقد تحتوي أيضًا على تدابير للمساعدة في وقف تسرب غاز الميثان؛ إذ لا تزال هناك مخاوف بشأن التأثير المناخي الذي ستحدثه مثل هذه الاتفاقيات الجديدة، خاصة فيما يتعلق بانبعاثات الميثان التي يمكن أن تكون أقوى بمقدار 80 مرة من ثاني أكسيد الكربون على مدى عقدين.

وأشارت الوكالة إلى أن "أمن إمدادات الغاز الى اوروبا هو مصدر قلق رئيسي مشترك". "ستعمل مصر والاتحاد الأوروبي معًا على التسليم المستقر للغاز إلى الاتحاد الأوروبي".

أسواق للمعلومات مصر 2030
تصدير الغاز الاسرائيلي تصدير الغاز الاسرائيلي إلى أوروبا تصدير الغاز الاسرائيلي لمصر الغاز الطبيعي امدادات الغاز الى اوروبا  الوقود الأحفوري الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات