4 مايو 2024 13:25 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أزمة جديدة تضرب إمدادات القمح العالمية.. اعرف التفاصيل

الحبوب الزراعية
الحبوب الزراعية

شهدت إمدادات القمح في العالم ارتباكات منذ بدء الغزو العسكري الروسي لأوكرانيا وتوقف تصدير الشحنات الموجودة بمواني البحر الأسود، وجاءت التغيرات المناخية لتزيد من حدة الأزمة.

وفي هذا الصدد كشف الاتحاد الوطني للمزارعين «FNSEA»، اليوم الاثنين، أن المزارع في جميع أنحاء فرنسا، تعرضت للبرد الشديد والعواصف العنيفة خلال عطلة نهاية الأسبوع، بينما حذر نظيره في إيطاليا، من تأثير الجفاف على المحاصيل الزراعية.

وأوضح الاتحاد الفرنسي في بيان له، وفقًا لما نقلته رويترز، أن البرد والرياح العاتية والسيول تسببت في أضرار في ما يقرب من 65 مقاطعة في فرنسا، مما أثر على محاصيل القمح والفاكهة وكروم العنب، كما تضررت بعض المزارع بنسبة 100% من محصولها.

وقال لوبي كولديريتي، وزير الزراعة الإيطالي، إنه بالرغم من تعرض مناطق شمال إيطاليا مثل بيدمونت وفالي داوستا وترينتينو ألتو أديجي أيضًا للعواصف، فإن القلق الرئيسي في إيطاليا هو الجفاف، مع توقع أسبوع آخر لارتفاع درجات الحرارة في معظم أنحاء البلاد، حيث لم تتلق إيطاليا سوى نصف مستويات هطول الأمطار المعتادة حتى الآن في عام 2022.

وأشار كولديريتي، إلى أن أكثر المحاصيل تضررًا هي الأرز، مع انخفاض قدره 10 آلاف هكتار، وجميع الحبوب الأخرى من القمح إلى الذرة، مع انخفاض متوقع في الغلال، مما يؤدي إلى زيادة الضغط على الإمدادات العالمية المتوترة بالفعل؛ بسبب غزو روسيا لأوكرانيا، وبالتالي ارتفاع الأسعار؛ لأن كلا البلدين من منتجي القمح الرئيسيين.

كما تعرضت محاصيل الفاكهة ومزارع العنب لأضرار جسيمة إثر العواصف الفرنسية، ومن المقرر أن يزور مارك فيسنو، وزير الزراعة الفرنسي، مزارعي الكروم في منطقتي جيروند وخيرز.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح الذرة المحاصيل الزراعية الجفاف الأمطار الغزيرة الحرب في أوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات